رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) خالد صديق: انتهاء مشروعات المناطق غير الآمنة في يونيو

تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، خطة تطوير عواصم المحافظات ضمن خطة الصندوق خلال الفترة القادمة.

وقال "صديق" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن كل المشروعات المخصصة لاستيعاب المناطق غير الآمنة تنتهي باستثناء مثلث ماسبيرو  بحلول شهر يونيو المقبل، لافتا إلى أن مشروع مثلث ماسبيرو ينتهي ديسمبر لعام 2021.

وأضاف أن  الدولة منحت قاطني مثلث ماسبيرو قيمة إيجارية لمدة 3 سنوات مقدما، مستطردا  أنهم يحصلون على القيمة الإيجارية للفترة المتبقية بنفس الطريقة، لافتا إلى  أن الدولة تستهدف تيسير وتبسيط الإجراءات والأمور المعقدة أمام المواطنين، قائلا :"لن تستفيد الدولة من عدم وصول الحق للمواطن، ونبني إنسانًا صالحًا ويبني لبلده".

 

وأشار صديق إلى أن  اليوم يشهد تسليم المرحلة الثانية للشقق السكنية البديلة لأهالي عزبة حرب

ببولاق الدكرور بعدد 120 وحدة، لافتا إلى أن المشروع ينقل المواطنين إلى حياة أخرى تماما، وأحد المشروعات القليلة المنفذة بمنحة إماراتية، مستطردا أن اشتراطات السكن في تلك الوحدات يتمثل في السكن داخل منطقة غير آمنة مسجلة لدى الصندوق، منوها إلى أن البعض يستغل الموقف بتغيير عنوان السكن في البطاقة.

 

واستطرد أن  الصندوق يتأكد من الأوراق الثبوتية وعنوان السكن في البطاقة القديمة وليس الجديدة وشهادات ميلاد الأطفال وعنوان بطاقة الزوجة ودور لجان الرصد، لثبات أحقية المواطن وعدم أحقيته.