رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بن سلمان: نطمح لبناء علاقة طيبة مع إيران لكن إشكاليتنا في تصرفاتها السلبية (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 27 أبريل 2021 23:47
بن سلمان: نطمح لبناء علاقة طيبة مع إيران لكن إشكاليتنا في تصرفاتها السلبية (فيديو)الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، إن المملكة العربية السعودية تطمح أن يكون لديها علاقة طيبة ومميزة مع إيران.

 

محمد بن سلمان: رؤية 2030 تستهدف تحقيق طموحات السعوديين (فيديو)

 

وأضاف خلال حواره بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية السعودية 2030، ببرنامج "الليوان"، تقديم الإعلامي عبدالله المديفر، والمذاع عبر قناة "روتانا"، مساء الثلاثاء، أن السعودية لا تأمل أن ترى إيران في وضع متأزم، مواصلًا: "إيران دولة جار ونريدها تزدهر وتنمو فلدينا علاقات معها والعكس".

 

وتابع: "إشكاليتنا معها في سلوكها السلبي المتمثل في برنامجها النووي ومشروع الصواريخ الباليستية ودعم ميليشيات خارجة على القانون في المنطقة"، مشيرًا إلى أنه السعودية تعمل مع شركائها في المنطقة والعالم لإيجاد حلول لتجاوز الأزمات مع إيران.

 

محمد بن سلمان: أستطيع خفض البطالة لـ 3% في يوم واحد لكن

هذا ما يخيفني (فيديو)

 

وأسس الأمير محمد بن سلمان في 25 أبريل2016، رؤية المملكة العربية السعودية 2030، كأحد أكبر برامج التحول الوطني عالميا.

 

وتركز الرؤية التي يتناول الأمير محمد بن سلمان إنجازاتها خلال 5 سنوات في حوار مع الإعلامي عبدالله المديفر، على إمكانيات السسعودية وثرواتها المتنوعة.

 

وتشكل المملكة مركزا اقتصاديا، يربط قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، وهو ما يجعلها مركزا اقتصاديا قويا جاذبا للاستثمارات العالمية.

 رؤية المملكة 2030، تتطلع إلى تحقيق تنمية شاملة، لمجتمع نابض بالحياة، يستطيع الجميع فيه تحقيق أحلامه، من خلال حياة عامر واقتصاد مزدهر.

 

ونجحت برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تحقيق إنجازات استثنائية، وعالجت تحديات هيكلية خلال 5 أعوام فقط

وتستند الرؤية على 3 محاور، هي، مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

 

ويتحدث الأمير محمد بن سلمان من خلال برنامج "الليوان" المذاع على فضائية "روتانا خليجي" عن رؤية السعودية 2030، والتي تضم 6 أهداف استراتجية في مستواها الأول، وهي، تمكين حياة عامرة صحية، وتعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية، وتنمية وتنويع الاقتصاد، ووزيادة معدلات التوظيف، ووتعزيز فاعلية الحكومة، وتمكين المسؤولية الاجتماعية.

 

وتضم الرؤية العديد من البرامج، هي برنامج التحول الوطني، برنامج الإسكان، برنامج صندوق الاستثمارات العامة، برنامج التخخصيص، برنامج الاستدامة المالية، برنامج تطوير القطاع المالي، برنامج جودة الحياة، برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمة اللوجيستية، برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

شاهد الفيديو..

موضوعات ذات صلة:

فيديو.. وزير الاستثمار السعودي: نواصل العمل على رؤية 2030 رغم التحديات العالمية

تطوير الحرم المكي يتناغم مع رؤية 2030

المرأة السعودية تنال حريتها في رؤية 2030

السعودية تتقدم في تنفيذ رؤية 2030..وتقرير توطين 30٪ من المهن المحاسبية

 

 

tags ذات صلة

لقاء محمد بن سلمان

لقاء محمد بن سلمان برنامج الليوان

برنامج الليوان لقاء محمد بن سلمان

عبدالله المديفر لقاء محمد بن سلمان

رؤية 2030 محمد بن سلمان

 

أهم الاخبار