رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. "صناع الخير" تطلق قوافل طبية للتدخلات الجراحية والرمد والأطراف الصناعية

صناع الخير
صناع الخير

أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، أنه تم إطلاق قوافل "قطار الخير" في 10 مراكز بمحافظة سوهاج، وهذا بالتنسيق بين المؤسسة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق "تحيا مصر"، إذ تضمنت 60 قرية من القرى الأكثر احتياجا بعدد 150 طنا من المواد التموينية، وقوافل طبية مستمرة على مدار الأيام الخمسة الماضية، موضحًا: "مستمرون في رصد الاحتياجات المرتبطة بالتدخلات الجراحية لغير القادرين والأطراف الصناعية والكراسي المتحركة وإجراء الجراحات الخاصة، وتحديدا أمراض الرمد".

 

وأضاف زمزم في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، أنه جرى رصد احتياجات أبناء المحافظة بالتعاون مع محافظ سوهاج، من أجل تلبية كل الاحتياجات المتعلقة بالحماية الاجتماعية والصحية، بالتنسيق مع الجامعة والاستشاريين المتخصصين في بعض الأمراض.

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، إلى أن القوافل الطبية بقوافل "قطار الخير" ضمت 10 اختصاصات طبية، مثل الرمد والقلب وباقي الأمراض المزمنة، ودراسة احتياجات بعض الأسر للأطراف الصناعية والكراسي المتحركة. وأوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، أنه جرى توزيع ما

يقرب من 5 آلاف حقيبة خاصة بالحماية من فيروس كورونا المستجد على بعض المستشفيات العامة والمستشفى الجامعي بالمحافظة، وهو ما سيتكرر في محافظات عدة، على غرار ما حدث في النوبة وحلايب وشلاتين.

 

وأردف مصطفى زمزم ، أن التخصصات الطبية غير المتوفرة، يتم رصد الاحتياجات كاملة وإرسالها إلى التأمين الصحي، من أجل استصدار قرارات إجراء العمليات الجراحية، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الطبية في مجلس الوزراء التي بذلت مجهودا كبيرا، وما هو دون نفقة الدولة أو التأمين الصحي تتكفل به مؤسستي صناع الخير وحياة كريمة وصندوق تحيا مصر.

tags ذات صلة

صناع الخير تشيد بمشاركة الشباب بالمبادرات التنموية

ضمن مبادرة “صناع الدفا"… توزيع 1000 بطانية بقرى الأقصر الأكثرإحتياجاً

صناع الخير تهدي جامعة سوهاج أول وأحدث جهاز لقياس مجال الإبصار بجنوب الصعيد