رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية عن فشل مفاوضات سد النهضة: سنتخذ كل الإجراءات لحماية أمننا القومي

كشف السفير سامح شكري، وزير الخارجية، تفاصيل فشل مفاوضات سد النهضة، قائلاً: الفترة الأخيرة أبدت كلاً من مصر والسودان مرونة بالغة لتغير إطار المفاوضات والوصول إلى حل حول المسائل العالقة، ولكن كل ما تم تداوله من أطروحات مختلفة، كانت دائمًا ما تجد الرفض من الجانب الإثيوبي.


نصيحة أنقذت السادات من ورطة توصيل مياه النيل لإسرائيل (فيديو)
وتابع شكري، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع على فضائية الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء الثلاثاء، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لم يطرح على مصر أي مواعيد لاستئناف المفاوضات، وما صدر من رئيس الاتحاد هو بيان إجرائي يوضح من حضر المفاوضات.
هاني رسلان: إثيوبيا تنتهج سياسة الخداع والمراوغة في ملف سد النهضة (فيديو)

ولفت إلى أن مصر والسودان أعلنا استعدادهما لكي تولي الاتحاد الإفريقي بشكل كامل المفاوضات، ولكن أديس أبابا قامت بإعاقة هذا الأمر، منعًا لكشف الموقف الإثيوبي أمام المجتمع الدولي.


سامح شكري: سنتخذ كل الإجراءات لحماية الأمن القومي في
التوقيت الملائم

 

 وأكد أن مصر تعمل دائمًا على حل أزمة سد النهضة سِيَاسِيًّا، وستتخذ كل الإجراءات لحماية الأمن القومي المصري في التوقيت الملائم.

 

وتابع شكري:  أي حديث عن ملء سد النهضة بشكل أحادي أو تشغيل السد تصرف غير مسؤول. . . ملء سد النهضة بشكل أحادي ينبأ بتطورات خطيرة تهدد المنطقة والسلم والأمن الدولي، ومصر والسودان لن تسمحا بوقوع أي ضرر عليهما.

نشأت الديهي: مصر والسودان نفذ صبرهما من مراوغة الإثيوبيين بملف سد النهضة (فيديو)

ولفت إلى أن مصر تنسق مع السودان للتعامل مع أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أن مصر تتحرك من خلال الشركاء الدوليين والمنظمات الدولي.