رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ربيع: السيسي وجه بشراء معدات جديدة عقب حل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن المعدات التي تحتاجها قناة السويس لتوفيرها، مشيرًا إلى أن قناة السويس تمتلك قدرات كبير، إلا أن ما تعرضنا له لابد أن تجعلنا قدرات وقاطرات أحدث لتتعامل بشكل أقوى، كما أن هناك موانئ جديدة كميناء شرق بورسعيد، الذي يخدم قناة السويس بشكل كبير.

 

مهاب مميش: أزمة السفينة الجانحة منحت قناة السويس سمعة رائعة في العالم

وأضاف "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن قناة السويس لا تحتاج لكراكات جديدة، حيث إننا نمتلك كراكات جديدة وتعمل بشكل جيد، ودخلت للعمل خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن هيئة قناة السويس تمتلك كراكات تعمق لـ35 متر تحت سطح البحر، كما أن السيسي صدق على شراء معدات جديدة.

 

مهاب مميش: عملية إنقاذ السفينة الجانحة في وقت قياسي أخرست ألسنة الشامتين (فيديو)

وأوضح أن هناك قاطرات مصرية ساعدت في تعويم السفينة الجانحة، مشددًا على أن المركب تحركت في وجودهم، مشيرًا إلى أن القاطرات الموجودة بـ160 طن قوة شد، وهناك توجه لتوفير قاطرات بشكل أحدث، مؤكدًا أن قاطرتين قادمتين من هولندا، مع تدشين 4 قاطرات في ترسانة بورسعيد.

 

رئيس هيئة قناة السويس: جملة السيسي "سمعة مصر بين أيديكم" كلمة السر في
تسريع تعويم السفينة الجانحة

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن تعويم السفينة بعد 6 أيام من محاولات العاملين بالقناة رد لحق الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر اليوم لمقر هيئة قناة السويس ووجه الشكر للعاملين بالهيئة وأنه كان متابع الموضوع بشكل كبير.

 

(فيديو) السيسي: مرفق قناة السويس يمثل سمعة مصر أمام العالم

وأضاف أن الرئيس كان يتابع بشكل يومي بل بأكثر من مرة في اليوم الواحد، للاطمئنان على عودة الملاحة بالقناة مرة أخرى، معقبًا: "السيسي قالي سمعة البلد أمانة في ايديكم.. وشكر العاملين وقالهم العالم كله بيتكلم عليكم وعلى قدرتكم".

 

وأوضح أن الرئيس تكلم على الكثير من المشروعات التي تجرى والموانئ التي بدء العمل على تطويرها، وهناك ربط للبحرين بموانئ للجيل الرابع الذكية، وتجتذب السفن للمرور بقناة السويس، حيث إن قناة السويس ليست كافية، وهذا يفتح مجال للاستثمار.