رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي: مرفق قناة السويس يمثل سمعة مصر أمام العالم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن آي أزمة تتعرض لها مصر في أي مكان منها يكون لها تاثير صعب للغاية علينا ودي بلدنا وخايفين عليها، متابعًا أن مرفق قناة السويس يمثل سمعة مصر، موضحًا ان محدش كان حاسس بقيمة قناة السويس ومع وقوع الأزمة العالم كله اتلكم واصبح الخبر الرئيسي في كل الإذاعات والقنوات الدولية.

 

رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سؤال لأحد وسائل الإعلام الأجنبية، حول أسباب حادث جنوح السفينة في الممر الملاحي لقناة السويس، قائلًا: نحن لا نرغب بالقفز على الأحدث فيما يخص التحقيقات الأمر متروك لهيئة قناة السويس والجهات المعنية.

 

واكد أن كل الملابسات المتعلقة بحادث جنوح السفينة في الممر الملاحي لقناة السويس ستكون محل مسألة من المختصين للوصول لأسباب جنوح السفينة.  

 

و رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سؤال لأحد وسائل الإعلام الأجنبية، حول مدى إرضائه عن ما تم انجازه في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس حتى هذه اللحظة، قائلًا: إنه بطبيعة الحال يصعب إرضائه، أنا عايز كل حاجه زي الفل وفي أسرع وقت وباقل تكلفة.

 

وتابع السيسي، أن ما تحقق قد يكون مناسب لتطور الذي حدث للهيئة الاقتصادية قد يكون جيد لإن مشروع المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس بدأ منذ 20 عامًا ولم يحدث تطور حقيقي خلال السنوات الأخيرة، معلقًا بقول كدا لإننا نسير في اتجاه مشارعنا لحين الانتهاء منها في أسرع وقت، متابعًا أن ما تحقق لا شيء احنا 100 مليون

وفي حاجة لــ 100 مليون مشروع عشان الناس تشتغل.

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من ميناء العريش خلال عامين ونصف، مؤكدًا ان المرحلة الحالية لانشاء المواني سوف تصل إلى 2040 تقريبًا، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح تلك المشروعات تباعًا، موضحًا أن الأحداث التي شهدتها العريش أثرت على الجدول الزمني لللانتهاء من هذه المشروعات.

 

وكشف السيسي، خلال مؤتمر عالمي للرد على أسئلة وسائل الإعلام العالمية حول عودة الملاحة في قناة السويس، اليوم الثلاثاء،أن مشروع القطار الكهربائي سوف ننتهي منه خلال عامين فقط، متابعًا أن هذا المشروع في آي سنة يتم تنفيذه خلال 10 سنوات على الأقل.

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التجارة العالمية تعرضت لخسائر كبيرة نتيجة لأزمة السفينة الجانحة، متابعًا أن حركة الملاحة رجعت بسلام في المجرى الملاحي لقناة السويس فور الانتهاء من أزمة السفينة الجانحة، متابعًا انه طالما أن هناك إرادة من أجل البناء والتنمية والتعمير لازم يكون النجاح حالفنا.

 

شاهد الفيديو...