رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نصر علام: تصريحات إثيوبيا عدوانية ويتحدثون كأن النيل ملكيتهم الخاصة (فيديو)

ميديا

الأربعاء, 17 مارس 2021 22:07
نصر علام: تصريحات إثيوبيا عدوانية ويتحدثون كأن النيل ملكيتهم الخاصة (فيديو)الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية
كتب- أحمد يوسف الحنفى

عقب الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، على تصريحات وزارة الخارجية الإثيوبية التي تصر فيها على ملء سد النهضة دون الالتفات إلى اتفاق مع مصر والسودان، قائلً إن تصريحاتهم "عدوانية والدخول في كلام سياسي أكثر من الجانب الفني والإصرار على الملء الفرداني وكأنه نهرهم الخاص وليس نهر مشترك".

 

نشأت الديهي: سد النهضة أخطر قضية تواجه مصر في الفترة الحالية (فيديو)

 

وأضاف عبر مداخلة بالفيديو مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"،

اليوم الأربعاء، أن السلبية الأمريكية وصمت مجلس الأمن يشجعهم على هذه التصريحات العنترية، موجهًا حديثه للإعلامي: "تشعر وكأن هناك تواطؤ وعدم مسائلة إثيوبيا لا عن ملف سد النهضة ولا بسبب جرائم الحرب في إقليم تيجراي".

 

وأشاد وزير الموارد المائية والري الأسبق، بإصرار دولتي مصر والسودان على إلزام إثيوبيا باتفاق مشترك وملزم قبل ملء سد النهضة، داعيًا إلى ضرورة إشراك المنظمات الدولية والدول العظمى في المفاوضات حتى

تكون عامل ضغط على إثيوبيا لدفعها للالتزام المستقبلي لأي خطوة من خطوات الملء والتشغيل.

 

فيديو.. أحمد موسى: الملء الثاني لسد النهضة يهدد المصريين والسيسي لن يقبله

 

وقال وزير الخارجية الإثيوبي، دمقي مكونن، إن استكمال مشروع سد النهضة هو مسألة «حماية لسيادة البلاد».

 

وأوضح «مكونن»، خلال ندوة لوزارة المياه والري، في فعالية بمناسبة اقتراب الذكرى العاشرة لبدء بناء سد النهضة، التي توافق 2 أبريل المقبل، أن «عملية استكمال بناء سد النهضة ليس من أجل مستقبل الأجيال بل هي مسألة حماية لسيادة الدولة».

 

جاء ذلك ضمن ندوة لوزارة المياه والري، في فعالية بمناسبة اقتراب الذكرى العاشرة لبدء بناء سد النهضة، التي توافق 2 أبريل المقبل.

 

 

أهم الاخبار