رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محافظ المنيا يكشف أبرز المشاريع القومية المنتظر افتتاحها

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

 قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم في عام 2014 وتشهد جميع محافظات مصر نهضة تنموية ضخمة.

وأضاف "القاضي" خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"، اليوم الأربعاء، أن محافظة المنيا كان لها نصيب كبير في المشاريع القومية، لافتا إلى أن هناك مشاريع استثمارية ضخمة تمت على أرض المحافظ، مؤكدا أنه في القريب سيتم افتتاح مشاريع قومية أخرى سواء في القطاعات الصحية أو التعليمية أو الاستثمارية أو الصناعية.

 

وتابع أنه تم الانتهاء من محور سمالوط بنسبة 100 % إذ إن طوله 24 كيلو مترًا وعرضه 21 مترًا بتكلفة مليار و872 مليون جنيه، لافتا إلى أن المحور جاهز للافتتاح الرئاسي.

 

 وأشار القاضي إلى أنه تم الانتهاء من 3 مستشفيات كبرى هم :" سمالوط النموذجي - ديرمواس- ملاوي"، موضحا أن تكلفة تلك المستشفيا ت مليار و200 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم إنشاء محطة مياء في أبوقرقاص بتكلفة 885 مليون جنيه وهذه المحطة تنتج 204 ألف متر مكعب في الثانية.

 واستطرد محافظ المنيا أن من ضمن المشاريع أيضا إنشء أكبر مصنع لإنتاج السكر على مساحة 181 ألف فدان زراعي و240 فدانًا للمصنع، مؤكدا أن المصنع سينتج 900 ألف طن سنويا.