رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مصطفى بدرة: مبادرة السيسي تتيح تمويل العقارات لأكثر من 30 مليون شاب

الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة أستاذ التمويل والإستثمار

أكد الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بالتمويل العقاري ذات الفائدة المنخفضة والتي تبلغ 3%، تساهم في توفير وحدات سكنية لمحدودي ومنظمي الدخل.

وأضاف بدرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية " MBC مصر"، اليوم الاثنين، أن مبادرة الرئيس السيسي تتيح تمويل العقارات لأكثر من 30 مليون شاب.

وأشار إلى أن معظم متطلبات الأفراد بالمجتمع المصري ترتكز على تملك وحدة سكنية خاصة به، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتعليمات للبنك المركزي بمنح قروض بتسهيلات تصل لـ 3%، تنفيذا لوعده للمصريين.

واستطرد أن الأقساط في متناول محدودي الدخل، لافتا إلى أن الرئيس وجه بضرورة أن تكون أقساط القرض مناسبة للشباب ومحدودي الدخل، مشيرا

إلى أن المواطن عليه بأن يختار الوحدة السكنية، ويقوم البنك المركزي بتمويله بسعر فائدة بسيط جدا يصل لـ 3%، ولكل المتقدمين بلا استثناءات.
وأكمل أن المواطن له الحق في التوجه للبنك مباشرة بعد أن يحصل على الأوراق الخاصة بالشقة، والتي يفترض أن تكون سليمة وأن يكون العقار غير مخالف، وبعدها يقوم البنك بالتمويل وإحتساب قيمة الأقساط، لافتا إلى أن المبادرة ستكون تحول لسوق العقارات ، بعد أن عانى من التباطؤ، والتأثير السلبي على باقي العقارات.