رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) تخفيف غرامات الأرز لرفع الأعباء عن المزارعين

ميديا

الاثنين, 15 مارس 2021 11:40
(فيديو) تخفيف غرامات الأرز لرفع الأعباء عن المزارعينزراعة الأرز

كتب - أحمد فايق:

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تخفيف غرامات الأرز.. تدخل حكومي لرفع الأعباء عن المزارعين".

 

وأشار التقرير إلى أن  الدولة المصرية تعمل على تخفيف الأعباء عن المزارعين من خلال مبادرات تستهدف حل المشكلات التي تواجههم وكان أخرها موافقة الحكومة على مقترح تم تقديمه بشان تخفيض غرامات تبديد المياه لزراعة الأرز.

 

ويستهدف هذا الإجراء مساعدة المزارعين الملتزمين الذين يقومون

بسداد الغرامات المستحقة عليهم، وقد بلغ إجمالي قيمة المخالفات التي لم يتم تحصيلها على المزارعين المخالفين لمساحات الأرز 3.570 مليار جنيه منذ عام 2013 وحتى الآن، كما أن عدد المحاضر التي تم تحريرها بلغ 1.544 مليون محضرا.

 

ومن المقرر أن يتم تخفيض الغرامة المقررة وفقا للقرار بنسبة 60% من قيمتها في حالة السداد حتى 30

يونيو عام 2021، كما سيتم تخفيض الغرامة في حالة السداد في الفترة من 1 يوليو 2021 وحتى 30 سبتمبر 2021 بنسبة 40%، بينما سيتم تخفيض الغرامة بنسبة 30% في إذا ما تم تسديدها في الفترة من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 ديسمبر من العام ذاته.

 

ونوه التقرير  إلى أن تلك الاستجابة جاءت من منطلق تخفيف العبء على كاهل الفلاح، لا تعني أبدا الاستمرار في المخالفات، فعلى المزارع أن يستجيب هو الآخر لقرارات الدولة المتعلقة بزراعة الأرز، لأنها تصدر في إطار سياسة عامة للحفاظ على الموارد المائية.

أهم الاخبار