رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) وزير الأوقاف: الدول المحترمة لا تعتدي على جيرانها ولا تسمح بإذائها

ميديا

السبت, 13 مارس 2021 12:02
(فيديو) وزير الأوقاف: الدول المحترمة لا تعتدي على جيرانها ولا تسمح بإذائهاوزير الأوقاف

كتبت - أمل البرغوتي

 أكد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن حق الجار الدولي أعظم حرمةً من حق الأفراد لما يترتب على ذلك من مشكلات ، متابعًا أن الدول المحترمة لا تعتدي على جيرانها ولا تسمح بأن تتخذ حدودها وسيلة لإذاء الدول المجاورة.

 

وأوضح جمعة، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الدولى الــ 31 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، اليوم السبت، أننا نرسخ حق الجوار في الاسلام بين الأفراد نرسخ

أيضًا حق الجوار بين الدول، مؤكدًا أن تنظيم المؤتمر خلال ظروف كورونا جاء استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تدشين حوار دولي يحترم الخصوصيات الدينية والثقافية للدول والمجتمعات.

 

وتابع أن الحوار الثقافي يهدف إلى إعلاء شأن الدولة ومسؤوليتها الوطنية، متابعًا أنه منهج إسلامي ووطني ودورة عصرية نسأل الله أن يوفقنا

لخدمة ديننا وأوطاننا.

 

وأكد أن النفعيين والعملاء وخونة الأوطان مما يستأجرون ويخربون بلادهم ويكافئون فهم عبيد من يدفع لهم، ومثل هؤلاء أصموا آذانهم وأعموا أعينهم عن الحوار.

 

وأشار إلى أن فهم النص فى إطار فقه بناء الدول فكثير من اللقاءات القديمة للنصوص قامت على مراعاة فقه الفرد وأحوال الأفراد لا فقه الدول وفق ظروف عصورهم وأزمنتهم.

 

وتابع أنه وفق ظروف عصرنا الذى يقوم على إعلاء شأن الدولة والإيمان بمشروعية الدولة الوطنية أصبحنا فى حاجة ملحة لإعادة قراءة النصوص فى إطار فهم الدولة.

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار