رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. محافظ القليوبية: صاحب مصنع العبور ضحى بحياة العمال بسبب مبلغ بسيط

ميديا

الخميس, 11 مارس 2021 23:45
فيديو.. محافظ القليوبية: صاحب مصنع العبور ضحى بحياة العمال بسبب مبلغ بسيطحريق مصنع العبور

كتب- مصطفى نجيب

علق اللواء عبد الحميد الهجان، محافط القليوبية، على الحريق الذي نشب في أحد مصانع الملابس في العبور، مؤكدًا أنه يوجد مخالفات وإهمال كبير في المصنع.

وأضاف الهجان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر" مساء الخميس، أن اللجان المختصة في المحافظة تمر على المخازن أو المصانع التي تخزن مواد كيماوية لرصد المخالفات وإغلاق المخالفين وتحرير محاضر ضدهم.

وذكر أنه يوجد بعض أصحاب المصانع لا يلتزمون بالاشتراطات التي وضعتها الحماية المدنية، موضحًا: "صاحب المصنع كان عقده لمدة 3 سنين ولما حب يجدد الحماية المدنية طلبت منه اشتراطات للموافقة على التجديد له لكنه

لم يلتزم وتسبب في وفاة 20 شخصًا لتوفير مبلغ زهيد".

وكشف محافط القليوبية، سبب سرعة انتشار الحريق الذي نشب في المصنع، موضحًا أن الحريق لم يستمر أكثر من ساعتين ولكنه كان سريع الانتشار.

وأضاف أن الحادث لم يستمر سوى ساعتين فقط من الساعة التاسعة حتى الحادية عشرة صباحًا ولكن كان انتشاره سريعًا نتيجة المواد الكيماوية التي كانت بداخل المصنع.

كما كشف محافط القليوبية، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي ، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

وقال الهجان إن الحادث أسفر عن وفاة

20 شخصًا وإصابة 22 أخرين تم نقلهم للمستشفى، بالإضافة إلى 7 حالات لم تستدعي حالتهم الذهاب للمستشفى.

وأوضح أن 6 من المصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج المناسب، والأخرون باقون في المستشفى حتى تمام علاجهم من حالات الاختناق أو الحروق التي أصابتهم في الحريق.

كان تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد عمرو حرب، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع للملابس الجاهزة، بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور.

وعلى الفور انتقل اللواء حاتم حداد، مدير المباحث الجنائية، والعميد يارس المحمدي، رئيس مباحث المديرية، لموقع الحريق، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، بـ25 سيارة إطفاء من " القاهرة والقليوبية والشرقية، كما تم الاستعانة بـ 4 خزانات استراتيجة، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للمصانع المجاورة.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار