رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظ القليوبية يكشف سبب الانتشار السريع لحريق مصنع العبور

حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور

كشف اللواء عبد الحميد الهجان، محافط القليوبية، سبب سرعة انتشار الحريق الذي نشب في أحد مصانع الملابس في العبور، موضحًا أن الحريق لم يستمر أكثر من ساعتين ولكنه كان سريع الانتشار.

وأضاف الهجان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر" مساء الخميس، أن الحادث لم يستمر سوى ساعتين فقط من الساعة التاسعة حتى الحادية عشرة صباحًا ولكن كان انتشاره سريعًا نتيجة المواد الكيماوية التي كانت بداخل المصنع.

كما كشف محافط القليوبية، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي ، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

وقال الهجان إن الحادث أسفر عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 22 أخرين تم نقلهم للمستشفى، بالإضافة إلى 7 حالات لم تستدعي حالتهم الذهاب للمستشفى.

وأوضح أن 6 من المصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج المناسب، والأخرون باقون في المستشفى حتى تمام علاجهم

من حالات الاختناق أو الحروق التي أصابتهم في الحريق.

كان تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد عمرو حرب، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع للملابس الجاهزة، بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور.

وعلى الفور انتقل اللواء حاتم حداد، مدير المباحث الجنائية، والعميد يارس المحمدي، رئيس مباحث المديرية، لموقع الحريق، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، بـ25 سيارة إطفاء من " القاهرة والقليوبية والشرقية، كما تم الاستعانة بـ 4 خزانات استراتيجة، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده للمصانع المجاورة.

شاهد الفيديو..