رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: لهذه الأسباب يسعى النظام لامتلاك النووي وزعزعة الأمن

 مهدي عقبائي عضو
مهدي عقبائي عضو بالمجلس الوطني لمقاومة الإيرانية

قال مهدي عقبائي، عضو بالمجلس الوطني لمقاومة الإيرانية، إن إيران تسعى دوما لامتلاك السلاح النووي، مشيرا إلى أن طهران دائما هدفها زعزعة استقرار والأمن، لضمان البقاء من خلال النظام الحالي.

 

(اقرأ ايضا)

الصين: الولايات المتحدة تهدد عملية نزع السلاح النووي

 

وأضاف عضو بالمجلس الوطني لمقاومة الإيرانية، في حديثه لقناة "الغد"، أن مضى طهران لامتلاك السلاح النووي، للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية والبقاء وتظل كما هي تقول إنها موجودة، دون النظر إلى الاقتصاد المترهل والنزاعات والنظام الضعيف لها والصراع في الداخل والخارج كذلك صراع الأقارب فيما بين النظام.


وأشار عضو بالمجلس الوطني لمقاومة الإيرانية، إلى أن الاحتجاجات مستمرة في إيران، موضحا أن الاقتصاد الإيراني بات ضعيفا لا يقوى على شيئ وإنقاذ طهران في ظل العقوبات المتواصلة من الولايات التحدة الامريكية

والاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن النظام الحالي يقدم على خطوة امتلاك السلاح النووي، وذلك على حساب الشعب الإيراني والحصول على الامتيازات لهم فقط دون الشعب.


أكدت المعارضة الإيرانية أن النظام في طهران ينتهك الاتفاق النووي علنًا ولا يمكن الثقة به، وقال علي صفوي عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن مشروع "مريوان" جزء من برنامج الأسلحة النووية للنظام الإيراني، وأن مشروع مريوان هو أحد الموقعين اللذين عثرت فيهما الوكالة الدولية للطاقة الذرية على جزيئات يورانيوم.