رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد موسى: أردوغان ما زال يجند مرتزقة في سوريا تمهيدًا لنقلهم إلى ليبيا

 الإعلامي محمد موسى
الإعلامي محمد موسى

قال الإعلامي محمد موسى، إن إرسال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 3 طائرات شحن عسكرية إلى ليبيا يعد مخالف للإتفاق التي وقعته لجنة 5 + 5 العسكرية الليبية والذي يقضي بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية، وتعليق برامج واتفاقات التدريب مع الدول في أجل أقصاه 90 يوما من الاتفاق.

 

وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، ما زالت تسيطر تركيا على عدد من القواعد العسكرية والجوية والبحرية في الغرب الليبي، أبرزها، قاعدة الوطية، ورغم انتهاء المهلة المحددة لسحب المرتزقة من ليبيا، إلا أن أردوغان لا يزال يجند المرتزقة في سوريا، تمهيدًا لنقلهم إلى الأراضي الليبية.

 

وأعلن موقع "فلايت رادار" لرصد حركة الطيران استئناف تركيا الجسر الجوي مع ليبيا في

أول رحلة منذ تسمية الحكومة الجديدة. وجاءت بيانات الطائرات الثلاث كالتالي: طائرة إيرباص A400M، أقلعت من قاعدة قيصري في قونيا، وطائرة إيرباص A400M، أقلعت من قاعدة أتاتورك في العاصمة أنقرة، وطائرة لوكهيد C130E، أقلعت من قاعدة عسكرية بالقرب من أنطاليا، وجميعها تتجه الآن إلى غرب ليبيا.

 

وتعد هذه الرحلة الأولى لطائرات أنقرة نحو ليبيا منذ تسمية السلطة الجديدة في 5 فبراير الجاري، والـ46 منذ اتفاق وقف إطلاق النار بالمدينة السويسرية في 23 أكتوبر الماضي.