عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تفاصيل استرداد أرض الدولة بمحافظة المنيا

حياة كريمة
حياة كريمة

رصد تقرير تليفزيوني لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، تفاصيل استرداد أرضًا للدولة معتدى عليها في محافظة المنيا من خلال مؤسسة حياة كريمة.

 

2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و« دمياط» في يناير

 

وتابع أنه أثناء الزيارات الميدانية لمؤسسة حياة كريمة بمختلف قرى المحافظات للوقوف على احتياجات المواطنين وتلبيتها، مؤكدًا أن فرق من المؤسسة رصدت أرض ضمن أملاك دولة مُتبرع بها للأبنية التعليمية منذ عشرين عامًا معتدي عليها من قبل مواطنين.

 

وأظهر أن مساحة الأرض تبلغ ثلاث أفدنة وتتجاوز قيمتها السوقية 70 مليون جنيه، موضحًا أن المؤسسة استطاعت من خلال أعضائها بالمنيا وبالتنسيق مع محافظ المنيا، بتشكيل لجنة للتأكد من قانونية الأمر والإلمام بكافة الأبعاد، ومن ثم قرر محافظ المنيا التدخل بالتعاون مع مديرية أمن المنيا، وتم استرداد الأرض تمهيدا للاستفادة منها في المشروع القومي حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

 

جدير بالذكر أن "المشروع القومي حياة كريمة" انطلق بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية عام 2019 لتنمية قري الريف المصري ، وذلك بهدف توفير سبل الحياة الكريمة للفئات والقرى الأكثر احتياجا على مدي زمني محدد للانتهاء منه خلال ثلاث سنوات من العام الحالي.

 

وجاء هذا المشروع القومي لتوحيد جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وذلك سعياً لتحسين الأحوال المعيشية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للفئات الأكثر احتياجا من سكان الريف المصرى، في 175 مركز على 4209 قرية، بإجمالي توابع 29400 ، حيث يشكلون 57.8% ؜من إجمالي سكان الجمهورية، وتم تخصيص ميزانية إجمالية بلغت 515 مليار جنيه للمشروع.

 

شاهد الفيديو...