رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) تنشيط السياحة: نستخدم "باركود" في توزيع خريطة الفيوم بدلًا من الورق

ميديا

الجمعة, 19 فبراير 2021 14:45
(فيديو) تنشيط السياحة: نستخدم باركود في توزيع خريطة الفيوم بدلًا من الورقمحمود كامل الباحث في هيئة تنشيط السياحة

كتب - محمد عبد الرازق

قال محمود كامل الباحث في هيئة تنشيط السياحة، إن خريطة أماكن الجذب بمحافظة الفيوم سيجرى توزيعها على كل الفنادق والخدمات السياحية الموجودة في المحافظة، إذ جرى البدء في هذه العملية منذ نحو يومين، مشيرًا إلى أن جرى استخدام تقنية "باركود" كونها أفضل من التوزيع الورقي، وأنها أفضل في التداول عبر الإنترنت.

 

(اقرأ ايضا)

مسارات الفيوم .. خريطة تجمع مناطق الجذب السياحي(فيديو)

 

وأضاف "كامل" في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة

الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامي حسام الحداد والإعلامية جومانا ماهر: "عندما يتحرك السائح في المناطق السياحية والأثرية فإنه لا يرغب في حمل ورقة كبيرة، وبالتالي فإنه يفضل استخدام (باركود) من أجل التعامل مع الخريطة بشكل سهل وسريع".

 

وتابع الباحث في هيئة تنشيط السياحة: "في البداية قيمنا الأماكن السياحية والأثرية في المصريين، وجاء إلينا خبير إيطاليا وأجرينا مسحا لأغلب

هذه الأماكن، وقيّمها الخبير، وحللنا نقاط الضع والقوة في كل مكان، والسعة الاستيعابية الخاصة به، ثم جاء إلينا خبير آخر لتوضيح مسار الخريطة".

 

وأردف: "من هنا ظهرت فكرة المسارات الثلاث، فهنا من يحب الأثار والتاريخ، وهناك مسار آخر وهو المسار الطبيعي من أجل استكشاف الأماكن الجيولوجية أهمها وادي الحيتان، وهناك المسار الحرفي لمن يرغبون في التعرف على ثقافة الحرف اليدوية بالمحافظات، إذ يستهدف زيارة القرى المشهورة بهذه الحرف في المحافظة".

 

وأوضح، أن بعض الأماكن يعيبها وعورة الطرق المؤدية إليها، وبالتالي فإنها جرى إزالتها من التقييم، لأن الوصول إليها يتطلب الاستعانة بسيارات معينة مثل "4×4".

أهم الاخبار