رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مسارات الفيوم .. خريطة تجمع مناطق الجذب السياحي(فيديو)

ميديا

الجمعة, 19 فبراير 2021 14:20
مسارات الفيوم .. خريطة تجمع مناطق الجذب السياحي(فيديو)السياحة في الفيوم

كتب - أحمد فايق:

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الجمعة،تقريرا تلفزيونيا بعنوان " مسارات الفيوم .. خريطة تجمع مناطق الجذب السياحي".

 

وأشار التقرير إلى أن محافظة الفيوم تتميز  بتنوع الأماكن السياحية، منها ما هو معروف والآخر لم يحظى شبشهرة لدى زوار المحافظة الساحرة.

وكشف التقرير أنه بفضل كثرة الأماكن السياحية بالفيوم جرى  إعداد أول خريطة سياحية ودليل مفصل عن

الأماكن السياحية في المحافظة، وكانت البداية حينما طرح الاتحاد الأوروبي مشروعا يتعلق بالسياحة في المحافظة، وكانت الفكرة هي إعداد خريطة ثقافية تجعل من الفيوم مقصدا عالميا للسياحة.

 

وتم التعاون مع فريق إيطالي ليتولى الرسم، فيما يتركز دور الباحثين المصريين على جمع المعلومات وتفاصيل الأماكن، وعلى مدار 3 أعوام كانت مهمتهم أن

يجمعوا ما استطاعوا للتعريف بمحافظتهم على أكمل وجه. يذهبون في جولات ويعودون بتقييم لكل تفصيلة تخص الأماكن السياحية، وقسم فريق العمل المصري والإيطالي خريطة الفيوم إلى 3 مسارات، أثري، بيئي، وحرفي وثقافي، الأول لمن أراد زيارة الأماكن الخاصة بالتاريخ الفرعوني، أما محبو الجيوليوجيا والصحراء فإن عليهم بالمسار الثاني، أما الراغب في التعرف على الثقافة الشعبية فإنه يسلك المسار الأخير عبر عدد من قرى الفيوم الغنية بالصناعات اليدوية والترحاب الوداد مثل قرية تونس التي باتت قبلة للسياحة في السنوات الأخيرة.

أهم الاخبار