رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: معركة الإسماعيلية رسمت لوحة خالدة لبطولات الشرطة والشعب

ميديا

الاثنين, 25 يناير 2021 12:56

كتب - أحمد فايق

 قال الرئيس  عبدالفتاح السيسي، إن مصر تحتفل اليوم بعيد الشرطة الذي يوافق ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية وهى معركة الإسماعيلية التي تجسدت فيها قيم الفداء دفاعًا عن تراب الوطن وكانت ملحمة نضال وكفاح تظل على مر العصور شاهدة على نبل البطولة وشرف الصمود".

 وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته في احتفال عيد الشرطة، اليوم الإثنين، احتفالنا اليوم هو مناسبة نستدعى فيها من ذاكرة

الوطن الثرية المعاني والقيم، التي ضحى أبطالها من أجلها بأرواحهم الغالية، ومن أسمى تلك المعانى قيمة الكبرياء الوطني ونتذكر معنا شهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل اسم مصر.

وتابع الرئيس السيسى: "معركة الإسماعيلية رسمت لوحة خالدة تلاحمت فيها بطولات الشرطة والشعب لتشهد للعالم أجمع بأن المصريين يد واحدة أمام العدوان

الغاشم".

 يذكر أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ69 لعيد الشرطة، حيث يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفال وزارة الداخلية بعيدهم، وقام الرئيس بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.

 جدير بالذكر أن يوم 25 يناير من كل عام يوافق عيد الشرطة وقد جاء تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسون شهيدًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

أهم الاخبار