عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري مناعة: الحديث عن وجود تأثيرات خطيرة لتلقي لقاحات كورونا مجرد خزعبلات (فيديو)

قال الدكتور مجدى بدران، استشارى الحساسية والمناعة، إن مصر ستكون من أوائل الدول في القضاء على فيروس كورونا، مضيفًا أن مصر بدأت في إجراء الأبحاث العلمية على عمليات التطعيم الخاص باللقاح الصيني "سينو فارم".

 

(فيديو).. هالة زايد: لقاحات كورونا ليست بالمجان للجميع وهؤلاء الأولى بالدعم

 

وأضاف بدران، خلال حديثه لقناة "الغد"، مساء الأحد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أخذت اللقاح الصيني على جرعتين بين كل جرعة والأخرى 21 يوما، مشيرًا إلى أن مصر أخذت كمية كبيرة من اللقاح الصيني وصلت لـ40 مليون جرعة، موضحًا أن اللقاح الصيني آمن ومتوفر وعليه إقبال عالمي.

 

ولفت إلى أن توفير 20 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، كما أن مصر لديها سلسلة تبريدية لـ 140 مليون جرعة من اللقاح، مبينًا أن الدولة المصرية تعهدت بتطعيم الشعب أجمع والوقوف بجوار الدول الإفريقية في المساعدة بالتطعيمات ضد الفيروس بعد تصنيعه.

 

وشدد استشاري الحساسية والمناعة، على أن مصر لم تتسرع في التطعيم ضد اللقاح وكان لديها خطة مدروسة خلاف الدول الأخرى التي تسرعت، منوها إلى أن مصر بدأت بتطعيم الأطقم الطبية في مستشفيات العزل ولديها الرصيد الكافي في الفترات المقبلة للحصول على اللقاحات بكميات أكبر، مؤكد أن لا

آثار جانبية خطيرة من التطعيمات ولكن خفيفة ومن الوارد حدوثها مؤكدًا أن التأثيرات الخطيرة للقاح مجرد خزعبلات.

 

 جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن، أمس السبت، بدء التطعيم بلقاح كورونا الصيني "سينوفارم" اليوم، للأطباء والفئات الأولى بالتطعيم.

 

 وتابع  الرئيس، أن مصر ستتسلم نهاية الأسبوع الجاري، نوعًا جديدًا من اللقاحات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا، وستصل أولى شحناته قبل نهاية الأسبوع الجاري.

 

 وفي سياق متصل  قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 87 من الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة وقعوا على موافقه لتلقي لقاح كورونا من إجمالي 200 شخصاً.

 

وتزامنت حملة وزارة الصحة مع بدء دول العالم حملاتها لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا، وسط تأكيدات بأن التطعيم لأول مرة أمر ضروري لتحقيق مناعة القطيع، ومن أجل استدامة ذلك سيحتاج المواطنون التطعيم بانتظام.