رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

(فيديو) برلماني: موافقة النواب على تعديل قانون تكريم شهداء من باب المسئولية المجتمعية

ميديا

الأربعاء, 20 يناير 2021 12:00
(فيديو) برلماني: موافقة النواب على تعديل قانون تكريم شهداء من باب المسئولية المجتمعيةالنواب

كتبت - أمل البرغوتي

قال النائب عمرو يونس، عضو لجنة الدفاع، إن مجلس النواب وافق بشكل مبدئي على مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم من باب المسئولية المجتمعية لمساندة أسر الشهداء.

 

وأضاف يونس خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،  اليوم الأربعاء، أنه تم تعديل المادة 8 بند

واحد التى أثارت جدلًا واسعًا مؤخرًا، والتي تتلخص حول خصم 5% من العشر ألاف بمعدل خمسة جنيهات، معلقًا أن الشهداء ضحوا بأنفسهم أجل كل الشعب.

 

وأوضح أن القانون يتضمن شهداء العمليات الإرهابية من المدنيين فقط، موضحا أنه تم تعديل المادة السابعة من أجل ان يكون نصفها هو إضافة قيمة 5 جنيهات على

الخدمات والمستندات التى تصدر من الجهات العامة وهيئات قطاع الأعمال والشركات والشركات التى تملكها الدولة بنسبة أكبر من 50% .

 

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى، خلال جلسته العامة الأحد، في المجموع على مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018، والذى يعد أول مشروع قانون يوافق عليه مجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالي، وتم إرساله لمجلس الدولة لأخذ رأيه.

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار