عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد أهالي عزبة "عنان": تطهير مصرف البلبيسي أنقذنا من الغرق

قال المحامي الخليل الجندي، أحد أهالي عزبة عنان، التابعة لحي المرج بالقاهرة، تراكم القمامة بمصرف البلبيسي قبل تطهيره أدى إلى ارتفاع منسوب المياه، ودخولها إلى المنازل وأغرق شوراع القرية والقرى المجاورة.

 

وأوضح "الجندي"، خلال مداخلته الهاتفية التي أجراها مع الإعلامي محمد موسى، عبر برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن المصرف بعد تطهيره وتعميقة من قبل وزارة الري أدى إلى انخفاض المياه ، بعد تدخل النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ.

 

واستجابت وزارة الموارد المائية والري لاستغاثة أهالي عزبة عنان، بشأن تحول مصرف البلبيسي إلى مقلب لتجميع القمامة و تم تطهر مصرف البلبيسي ورفع جميع المخلفات.

استجابت وزارة الموارد المائية والري لاستغاثة أهالي عزبة عنان، التابعة لحي المرج بالقاهرة، بشأن تحول مصرف البلبيسي إلى مقلب لتجميع القمامة،

مما يهدد الصحة العامة للمواطنين بالخطورة الداهمة.

 

وشدد محمد موسى، على أنه تم تطهر مصرف البلبيسي ورفع جميع المخلفات، مما يؤكد أن جميع قيادات الوزارة على تواصل حقيقي مع المواطنين في الشارع ويعملون على حل جميع المشاكل التي تؤلمهم وعلى قدر المسئولية.

 

وكان الأهالي قد اشتكوا أن المنطقة تعاني من قلة الاهتمام لعدم وجود شبكة صرف صحي، وتجميع القمامة بالمصرف الذي يستخدمه الأهالي في تصريف مياه الصرف الصحي، مطالبين بتطهير المصرف الذي تحول إلى مصدر لتوزيع الأوبئة والأمراض لأهالي المنطقة.