رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري وبائيات: إصابة كورونا لـ 90 مليون شخص خلال عام سابقة في علم الفيروسات (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الخولي، استشار الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن تحديد موعد الوصول إلى ذروة أعداد الإصابات بفيروس كورونا أمر يصعب تحديده، مؤكدًا أن الجزم بانتهاء موجة الإصابات من عدمه يمكن تحديده بعد انكسار قمة الموجة إلى الانخفاض أي بعد انتهاء الإصابات المرتفعة بعد عدة أسابيع.

 

(فيديو) هاني الناظر: سقوط الشعر دليل على التعافي من كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر"، والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن سلوكيات المواطنين الخاطئة من خلال عدم الاستهتار بالإجراءات الاحترازية وغيرها ينعكس بعد أسبوعين على مؤشرات الإصابة، مشيرًا إلى أن مؤشرات الإصابة لا تعكس الواقع بل جزء من الواقع وهذا معتاد في الأمراض كالفيروسات.

 

ونوه استشار الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن لجنة الصحة العالمية التي زارت مدينة وهان الصينية

بؤرة انتشار الفيروس مهمتها توثيقية لمنع حدوث ذلك في المستقبل، مؤكدًا أن الفيروسات من عادتها وخواصها التحور باستمرار، معقبًا: "إصابة حوالي 90 مليون شخص حول العالم بكورونا يعد سابقة في تاريخ علم الفيروسات".

 

وأظهرت بيانات مجمعة، أمس، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم بلغت 92680860 شخصا حتى الساعة السابعة مساء اليوم الخميس بالتوقيت العالمى الموحد.


واظهرت أحدث البيانات بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أن إجمالي الوفيات وصل إلى مليون و 985 ألفا و 119 حالة.