رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: مصر تحصل على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا الشهر المقبل (فيديو)

ميديا

الأربعاء, 13 يناير 2021 21:24
الصحة: مصر تحصل على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا الشهر المقبل (فيديو)فيروس كورونا

كتب - عصام الدين متولى

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم متابعة كافة مستشفيات العزل بصفة دورية من قبل وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء العديد من الاجتماعات للتأكد أنه لا يوجد أى مشكلات خطيرة تهدد أمن وصحة المواطنين وفى حالة تواجدها يتم حلها فورًا وذلك بالتنسيق مع 363 مستشفى.

 

إيقاف إجازات الأطقم الطبية بمستشفيات ووحدات وزارة الصحة

 

وأوضح "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أن منظومة الأكسجين تحولت لتكون إلكترونية بالكامل يشرف عليها جميع الجهات الرقابية بالدولة فور حصولهم على إذن الدخول للمنظومة، متابعًا أن وزيرة الصحة تتحقق بصفة عشوائية من وضع الأكسجين فى العديد من مستشفيات العزل.

 

استشاري أسري تحذر: شائعات انتهاء الموجة الثانية من كورونا

تزيد أعداد الإصابات (فيديو)

 

وأكد "مجاهد" أنه يوجد العديد من الشركات والمصانع التى ضاعفت إنتاجها لسد الحاجة الصحية بالمستشفيات، مضيفًا أن منظومة الأكسجين تتجدد دوريا كل 3 ساعات مما يمنع حدوث أى معدلات انخفاض مفاجئة كما أشيع بين المواطنين.

 

وأضاف "مجاهد" أن القيادة السياسية تسير فى كافة الاتجاهات لتوفير العديد من الأنواع المختلفة من لقاحات فيروس كورونا، حيث أن الصحة والمالية تعاونا مع التحالف الدولى للتطعيمات لتكون حصة مصر من اللقاح 20 مليون جرعة تستلمها الدولة خلال الشهر القادم.

 

 

 

أهم الاخبار