رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تسجل أقل عدد وفيات يومية بكورونا منذ 8 أشهر

كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

أعلنت السلطات الصحية في السعودية، تسجل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و228 حالة شفاء، كما سجلت أقل عدد وفيات يومية منذ 8 أشهر بواقع 7 حالات، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة "العربية" في نبأ عاجل.

 

الصحة السعودية: نصف مليون مواطن في إنتظار تلقي اللقاح

 

وأظهرت أحدث الإحصائيات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، ارتفاع حالات الوفيات حول العالم إلى 1.8مليون حالة وفاة، والإصابات إلى أكثر من 82 مليونا، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. كورونا حول العالم.. الفيروس يتوحش في أمريكا وكوريا الجنوبية

وفيات كورونا في العالم تتجاوز 1.7 مليون حالة

 

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول لأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث تجاوز عدد الإصابات فيها 20 مليون، وبلغت حصيلة الوفيات أكثر من 346 ألف حالة منذ بدء تفشي الوباء.

 

وتجاوز إجمالي الإصابات في البرازيل التي تحتل المرتبة

الثالثة 7.6 مليون إصابة حتى الآن، وتحتل الهند المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات، بنحو 149 ألف وفاة، وأكثر من 10.1 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، تليها المكسيك حيث تسبب فيروس كورونا في وفاة أكثر من 121 ألف شخص، وتجاوز عدد الإصابات فيها مليون و362 ألفا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.