رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. نقابة الأطباء: 250 شهيدًا وإصابة 10 آلاف دكتور بكورونا منذ بداية الجائحة

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل النقابة العامة للأطباء وأستاذ طب الأطفال، إن الأطقم الطبية هي أولى صفوف خط المواجه لـفيروس كورونا منذ بداية دخوله إلى مصر كاشفة أن عدد شهداء الأطقم الطبية بلغ نحو 250 طبيب في صفوف الأطباء بينما يتشابه الرقم أو أقل ليس بشكل كبير في صفوف التمريض يليهم الصيادلة في المتربة الثالثة.

 

وزيرة الصحة: عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل آلية توزيع لقاح كورونا

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، الذي يعرض عبر شاشة ON، مساء الثلاثاء، : "الإصابات في صفوف الأطباء طبيعي تكون الأعلى حيث إنهم خطوط المواجهة الأولى"، كاشفة أن حجم الإصابات في صفوف الأطباء منذ بداية الجائحة اقترب من 10 الآلاف إصابة مؤكدة أن هذا كان متوقعاً.


ولفتت إلى  أنه مع انخفاض درجات الحرارة بدأت موجة تصاعد الإصابات مؤكدة أن الأرقام المعلنة تختلف كثيراً عن الواقعية والإصابات الآن ارتفعت ولم تعد فردية بل أصبحت إصابات عائلية.


وحول إصابات الأطفال، قالت: الفيروس في بدايته كان الأطفال هم القطاع الأقل تضرراً وتسلجيلاًللاصابات لكن الفيروس وفقا للمراجع العلمية شهد تحور تقريباً 18 مرة وفقاً لما أعن ويقال في هذه الدراسات ولكن هذا اتضح أيضاً فعلياً على الأرض مع ظهور الأعراض في صفوف الأطفال ولكن رغم ذلك فوفيات الأطفال أقل بكثير من الكبار رغم ارتفاع معدل الإصابة في الفئات العمرية الصغيرة.


وختمت: أملنا فقط حتى مع ظهور اللقاح في التزام الناس بالإجراءات الاحترازية فهي صمام الأمان.