عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. طبيبة من لندن: فيروس كورونا الجديد أكثر انتشارًا وأقل خطورة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة ميس عيسى، الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية بالكلية الملكية بلندن، إنه من المعروف بين الأطباء بأن فيروس كورونا "كوفيد 19" يتحور ويتغير شكله باستمرار، مضيفة أن سلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت في بريطانيا لا تمثل شيء جديد من الناحية الطبية.

فيديو.. طبيب: فيروس كورونا قادر على إصابة الفرد أكثر من مرة في حالة تحوره

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، مساء الإثنين، أنه لا يوجد دليل علمي يؤكد تسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا في زيادة عدد الوفيات أو جعل الإصابة أكثر خطورة، مردفة: "الدراسات ما زالت قائمة على الفيروس الجديد للتعرف إلى تحورات فيروس كورونا والتغيرات في سلالاته".

 

وأكملت: "سلالة فيروس كورونا الجديدة أكثر انتشارًا لكنها ليست أكثر خطورة أو أكثر حدة في شكل الإصابة"، مناشدة بضرورة اتباع إجراءات الوقاية والإجراءات الاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

(صور).. بريطانيا تتسلم الراية من الصين وتهدد العالم بفيروس كورونا الجديد

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء الإثنين، أن فيروس كورونا كائن غير حي، وبه ترتيب جيني معين، وفي الطبيعي يمكن أن يتحور الفيروس إذا انتشر بسرعة شديدة، وخلال فترة قصيرة، ومن الممكن أن يتخطى الـ 1000

سلالة.

 

ونوه إلى أن جامعة هارفارد قامت بإجراء محاكاة لتخيل جميع أشكال تحورات فيروس كورونا، وتم التوصل إلى أن  جميع تحورات الفيروس كورونا سوف تضعف الفيروس ولن تقويه.

 

وأكمل: "في الأغلب أن يكون فيروس كورونا ضعيف في المستقبل بعد تحوره.. ومن المحتمل أن تكون السلالة الجديدة وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولكن لا يوجد دليل بتسجيل حالات إصابة بالسلالة الجديدة".

 

وتسود حالة من القلق والتوتر تخوضها الآن المملكة المتحدة "بريطانيا" بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا ، وأُطلق العلماء على فيروس كورونا الجديد اسم "VUI – 202012/01"، وظهرت في جنوب شرق بريطانيا ورصد تفشي المرض في 3 دول أخرى غير بريطانيا، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

 

وقالت منظمة الصحة البريطانية أنها وجدت فيروس كورونا الجديد في أكثر من 1000 حالة، تعتبر من الطفرات الطبيعية في الفيروسات مثل كورونا، ولا يختلف عن السلالة المنتشرة حاليًا في جميع أنحاء البلاد، إلا انه سريع الأنتشار ويقال إنه قابل للانتقال بنسبة تزيد على 70%.