رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. طبيب: فيروس كورونا قادر على إصابة الفرد أكثر من مرة في حالة تحوره

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن مواجهة انتشار فيروس كورونا يحتاج إلى تحمل المسئولية نتيجة زيادة الإصابات، مضيفًا أن توافر الوعي لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات خارج المنزل أمر مطلوب في الفترة الحالية.

 

(صور).. بريطانيا تتسلم الراية من الصين وتهدد العالم بفيروس كورونا الجديد

 

وأضاف "عقبة" في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء الإثنين :"العالم بأكمله يتوجس من زيادة الأعداد وظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا، لذا، من الضروري تأجيل كل الفعاليات والنشاطات والأفراح وتقليل التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.


وتابع: "من الممكن أن يصاب الفرد بفيروس كورونا أكثر من مرة في حال تحور فيروس كورونا وتغير شكله"، مردفًا: "عند الاصابة بالفيروس للمرة الأولى يتعرف جهاز المناعة على الفيروس ويكون الأجسام المضادة ضد الفيروس  وعند الإصابة للمرة الثانية قد تكون الإصابة خفيفة نتيجة تكون أجسام مضادة".

 

وتسود حالة من القلق والتوتر

تخوضها الآن المملكة المتحدة "بريطانيا" بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا ، وأُطلق العلماء على فيروس كورونا الجديد اسم "VUI – 202012/01"، وظهرت في جنوب شرق بريطانيا ورصد تفشي المرض في 3 دول أخرى غير بريطانيا، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

 

وقالت منظمة الصحة البريطانية أنها وجدت فيروس كورونا الجديد في أكثر من 1000 حالة، تعتبر من الطفرات الطبيعية في الفيروسات مثل كورونا، ولا يختلف عن السلالة المنتشرة حاليًا في جميع أنحاء البلاد، إلا انه سريع الأنتشار ويقال إنه قابل للانتقال بنسبة تزيد على 70%.