عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي: العيل يجي برزقه سبب الأزمة السكانية (فاتحين مشاريع تسمين) (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قالالشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الجملة المتداولة بين بعض المصريين بإن "العيل بيجي برزقه" هي من ضمن أسباب الزيادة السكانية، موضحًا: "دلوقتي تلاقي شاب عنده 30 سنة وعنده 3 أو 4 أطفال.. هيربيهم  أمتى ولا هيسيب المجتمع هو اللي يربيهم".

فيديو.. خالد الجندى: السلفيون يطلقون لحاهم لأمر النبي فلماذا لا يكتحلوا

 

وأضاف الجندى، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، : "عمر محد يسيب ورثة أغنياء طبقًا لوصية الأنبيا بالقسمة على أربعة"، مواصلًا: "معنى حديث النبي اعقلها وتوكل هو زيادة الإرث بتقليل عدد المشتركين فيه.. بدال ما ثروتك تتقسم على 7 تتقسم على 2 فقط".

 

ولفت عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى أن البعض يترك أبنائه فقراء وكأننا نربي فراخ أو مشاريع تسمين، مردفًا: "علينا تعليم أولادنا صنعة حتى لا يصيروا فقراء من بعدنا"، مواصلًا:" إن جملة الرئيس عبدالفتاح السيسي (العفي محدش يقدر ياكل لقمته) ".

 

ونفى الشيخ خالد الجندى، في ذات الحلقة، أن يكون الإسلام ذم الغنى والأثرياء، معبرًا بسخرية: "فتاوى الفقر ملهاش إلا ناس فقر.. فيه ناس الفقر عندهم هواية حتى لو

ماتوا بيدوروا على خلفهم".

 

وأضاف الجندى، : "كانت فيه هوجة في فترة الستينيات لما مصر تحولت من ملكية إلا جمهورية وكان الشعب والأفلام واخده طريق القناعة كنز لا يفنى.. الفقير هو الجدع والغني سكير وعربيد وتم شيطنة الأغنياء من أجل كسب جماهيرية الفقراء"، لافتًا إلى أن الرسول كان يستعيذ من الفقر وجمعه مع الكفر في الاستعاذة.

 

وأكمل: "الفقر ليس ممدوحًا بل مذمومًا"، مواصلًا: "يعني ممكن بعض المشاهدين ميحبوش ظهوري بهيئتي الأنيقة دي لأنهم تصورهم عن الشيخ إنه منتن ومعفن وياقته وسخة وأسنانه صفراء وعفشة وأظافره طويلة ومتسخة".

 

وتابع: "لازمًا الشيوخ يبقى نزيه وأنضف شخص لأنه يتكلم في الدين"، معقبًا: "النظافة ليس لها علاقة بالغنى أو الفقر.. الله يود رؤية أثر نعمته على عبده".