رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. هل فاعلية اللقاح الصيني تستمر مدى الحياة.. مدير مكافحة كورونا يجيب

ميديا

الجمعة, 11 ديسمبر 2020 20:05
فيديو.. هل فاعلية اللقاح الصيني تستمر مدى الحياة.. مدير مكافحة كورونا يجيبالدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

كتب- أحمد يوسف الحنفي

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، إن الدراسات مازالت قائمة على لقاح شركة (سينوفارم) الصيني لمعرفة مدة فعاليته في إعطاء مناعة ضد فيروس كورونا سواء كانت سنوية أم مدى الحياة، متوقعًا أن يعطي مناعة أكثر من عام.

 

فيديو.. مكافحة كورونا: اختيار اللقاح الصيني ارتكز على أمانه أكثر من فاعليته

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه لن يتم توزيع اللقاح إلا عن طريق وزارة الصحة وبالمجان وحسب الأولوية، مؤكدًا أن اللقاح سيتم توزيعه أولا على الأطقم الطبية خاصة المتواجدين في

مستشفيات العزل والأقسام الصدرية ثم مرضى الحالات الحرجة والأمراض المزمنة.

 

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، أن مصر أول دولة في إفريقيا تستقبل الجائحة مما يعكس قوة مصر وإصرارها على الحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن 14% ممن أجريت عليهم تجارب اللقاح الصيني أصيبوا بالمرض ولكن بأعراض خفيفة جدا.

 

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك

بحضور

كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

 

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الفئات التي لها الأولوية في الحصول على لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، الذي استلمت مصر الشحنة الأولى منه.

 

وقالت زايد أن الأولوية في الحصول على اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مضيفة أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً.

 

وأشارت إلى أن لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، سيتم توزيعه بالمجان 100%، موضحة أنهم سيعلنوا قريبًا على طرق الحصول على اللقاح.

 

وأضافت أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

 

 

 

أهم الاخبار