رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مكافحة كورونا: اختيار اللقاح الصيني ارتكز على أمانه أكثر من فاعليته

الدكتور حسام حسني،
الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، إن لقاح فيروس كورونا التابع لشركة (سينوفارم) الصينية والذي استقبلته الدكتورة هالة زايد أمس تم إجراء تجارب سريرية عليه في أكثر من 45 دولة في العالم، مؤكدًا أن اختيار اللقاح ارتكز على أمانه أكثر من فاعليته.

 

لقاح سينوفارم| طبيب يوضح الفرق بينه وبين وموديرنا وفايزر

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة، انه لا توجد دولة حول العالم وصلت إلى الدواء الشافي ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أن الوزارة نجحت بشكل كبير  ولكن وصلنا إلى بروتوكولات علاج تصل إلى نسبة شفاء جيدة.

 

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، إلى أن الذين حصلوا على اللقاح  الصيني أصيبوا بالفيروس لكن بأعراض خفيفة ولم يصلوا إلى المرحلة الشديدة، مشيرا إلى أن 14% ممن أجريت عليهم تجارب اللقاح الصيني أصيبوا بالمرض ولكن بأعراض خفيفة جدا.

 

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كل من السفير

الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

 

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الفئات التي لها الأولوية في الحصول على لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، الذي استلمت مصر الشحنة الأولى منه.

 

وقالت زايد أن الأولوية في الحصول على اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مضيفة أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً.

 

وأشارت إلى أن لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، سيتم توزيعه بالمجان 100%، موضحة أنهم سيعلنوا قريبًا على طرق الحصول على اللقاح.

 

وأضافت أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.