عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. التعبئة والاحصاء: 84% من الأسر المصرية تم تغطيتها ببطاقات التموين

الدكتور حسن صالح
الدكتور حسن صالح المدير التنفيذي للمسح بالهيئة العامة للتعب

أكد الدكتور  حسن صالح ، المدير التنفيذى للمسح بالهيئة العامة للتعبيئة والاحصاء ، أنه تم تغطية 84 % من المواطنين ببطاقات التموين، لافتا إلى أن هذه النسبة تختلف من الريف إلى الحضر، حيث تبلغ في الريف نحو 91%، وفي الحضر نحو 74%.

 

وقال " صالح" خلال كلمته  في مؤتمر الإحصاء للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق، اليوم الخميس، الذي بثته فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن أهم نتائج الدخل ارتفع من 60.4 % سنويا إلى 69.1 % على مستوى الجمهورية للجمهورية ، لافتا إلى  أنه ارتفع متوسط الدخل السنوى الصافى للاسرة فى الشريحة الدنيا من 33.7 الف جنية سنويا ، عام 2017-2018 إلى 40.4 ألف جنية عام 2019-2020 بنسبة زيادة قدرها 19.9 %  .

 

وأشار إلى أنه ارتفع متوسط الدخل السنوي الصافى للاسرة فى الشريحة الأولى من 108.9 ألف جنية  سنويا سنويا عام 2017-2018 إلى 115.8 الف جنية سنويا عام 2019-2020 بنسبة زيادة قددرها 6.3 %.

وتابع صالح أن بنود الإنفاق السنوي للأسرة، شملت 12 فئة،

جاء في مقدمة فئة الطعام والشراب، لافتا إلى أنه جاء بعد فئة الطعام والشراب، المسكن ومستلزماته، ثم الرعاية الصحية، ثم الانتقالات والنقل، ثم التعليم، ثم الملابس، ثم المطاعم والفنادق.

 

وأعلن  الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر فى مصر، ومستوى الدخل الشهرى والإنفاق والاستهلاك الأسرى.

 

وتعد البيانات الخاصة بقياس الفقر من أهم المؤشرات التي ينتجها بحث الدخل والإنفاق، الذي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتعود أهمية هذه البيانات إلى أن الفقر يمثل عقبة أساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، فضلا عن مخاطره على الاستقرار السياسي والاجتماعي.

اقرأ أيضا ..فيديو.. رئيس الوزراء: الدولة استطاعت كبح جماح التضخم