رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس الوزراء: الدولة استطاعت كبح جماح التضخم

الدكتور مصطفى مدبوليرئيس
الدكتور مصطفى مدبوليرئيس الوزراء

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن  الدولة استطاعت كبح جماح التضخم، رغم توجهها لرفع الأجور  وتحسين معيشة المواطنخلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر الإحصاء للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق، اليوم الخميس،  أن هناك حجم إنجاز غير مسبوق، وجهد كبير يحدث على الأرض، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحكومة متابعة يومية، مشيرا إلى  أن الزيادة في الأجور يقابلها انخاض في التضخم لأول مرة مما جعل المواطن يشعر بثمار التنمية.

 

وتابع أن  زيادة مخصصات الأجور فى الموازنة العامة 2020-2021 إلى 334 مليار جنيه هذا العام، لافتا إلى  أنه قبل عام 2011 كانت تخصص الأجور 80 مليار دولار وكان الموظفيين يطالبون بزيادتها.

وأشار إلى أنه   لأول مرة منذ 20 عاما وخاصة منذ عام 1999 تشهد مصر انخفاض معدلات الفقر من 32.5 إلى 29.7 وهذ خطوة من ألف خطوة لتقدم ونماء الوطن، لافتا إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة للتقدم والتطور، لافتا إلى أن   المشاريع القومية خلقت 5 ملايين فرصة عمل، ولولا تنفيذها كان سيكون ارتفاعا في معدلات البطالة والفقر.

 

واستطرد مدبولي أن  الدولة تعمل على تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030، متابعا أنه

بمنهج علمي وبكل شفافية تعرض الحكومة نسب الفقر، لافتا إلى  أنه  مازال هناك دعم في الكهرباء والمياه للأسر محدودة الدخل، لافتا إلى أن  الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء له دور كبير، لافتا إلى أن الدولة تقدر دور الجهاز .

 

و يعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج مسح الدخل والإنفاق ومعدلات الفقر فى مصر، ومستوى الدخل الشهرى والإنفاق والاستهلاك الأسرى.

 

وتعد البيانات الخاصة بقياس الفقر من أهم المؤشرات التي ينتجها بحث الدخل والإنفاق، الذي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتعود أهمية هذه البيانات إلى أن الفقر يمثل عقبة أساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، فضلا عن مخاطره على الاستقرار السياسي والاجتماعي.

اقرأ أيضا..فيديو.. مدبولي: المشاريع القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل