رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزيرة التخطيط: الحكومة قدمت 100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا

ميديا

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 12:45
وزيرة التخطيط: الحكومة قدمت 100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كوروناالدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب - محمد عبد الرازق

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الحكومة قدمت 100 مليار جنيه لدعم الاقتصاد المصري لمواجهة أزمة كورونا، مؤكدة أن الحكومة قامت بعدة محاور اقتصادية للحفاظ على الاقتصاد وصحة المواطن، باتخاذ إجراءات استباقية واقتصادية في آن واحد.

 

وتابعت "السعيد" خلال كلمتها في "قمة مصر الاقتصادية" ونقلتها فضائية "إكسترا نيوز" أن الاقتصاد المصرى هو الاقتصاد الوحيد فى المنطقة الذى حقق معدلات نمو إيجابية فى ظل أزمة كورونا.

 

وأشارت إلى أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر قدرة على استقبال الصدمات الإقليمية والمتزايدة وأزمة كوفد 19، لذلك فجاءت جميع توقعات اجهزة الدولة إيجابية بشأن الاقتصاد المصرى، منوهة إلى أن  إلى اتخاذ البنك المركزي المصري قرار خفض سعر الفائدة 3% خلال مارس، وتوفير 100 مليار جنيه إضافية لدعم الصناعة لتصبح المبادرة بحجم 200 مليار جنيه.

 

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أنه بالرغم من انخفاض مؤشرات الاقتصاد فى مصر إلا أن أهم ما يتميز به الاقتصاد المصرى تنوعه فى القطاعات مما جعله أكثر مرونة، مؤكدة أن مصر أصبحت الوحيدة ضمن 3 اقتصاديات وحيدة بالشرق الأوسط، وآسيا  الوسطى تحقق نمو اقتصادي  موجب خلال 2020 -2021.

 

أهم الاخبار