رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أمين مجلس الشيوخ يوضح حقيقة إعفاء نوابه من الضرائب والرسوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ بالفعل أقر بإعفاء نوابه من الضرائب والرسوم، مضيفًا أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ التي أقرت هذا الامتياز موجودة في لائحة مجلس النواب من عام 2016.

 

تعرف على مادة اختصاصات مجلس الشيوخ باللائحة الجديدة

 

وأضاف عتمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن القانون نص على أن مكافأة نواب مجلس النواب والشيوخ 5 آلاف جنيه والحد الأقصى 20 ألف جنيه بخلاف الموظفين وبالتالي من المنطقي إعفاء ما يتقاضاه النواب من الضرائب والرسوم، لافتًا إلى أن مجلس النواب هو من يفرض الرسوم والضرائب وبالتالي من الممكن إعفائه.

 

ولفت  الأمين العام لمجلس الشيوخ، إلى أن القرار سيعرض على مجلس النواب للبت فيه وبالتالي يحق له

الموافقة عليه أو تعديله، مشيرًا إلى أن موازنة الدولة تدرج على أولويات المجلس مع استشارة الجهاز المركزي للمحاسبات للمراجعة.

 

ووافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

 

وفى سياق منفصل، هنأت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، نائبات مجلس الشيوخ لوصولهن لهذا المنصب الرفيع بمجلس الشيوخ، وعبرت عن سعادتها بوجودهن فى قلب المجلس القومى للمرأة. وأعربت رئيسة المجلس، عن سعادتها بعدد المقاعد التى حصلت عليها المرأة بالمجلس، وبتنوع تخصصاتهن وخبراتهن مما يساهم فى ثقل تجربتهن داخل المجلس.
 

 

شاهد الفيديو..