رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. أفضل آكلات الشتاء المقوية للمناعة وطرق الوقاية من الإصابة بنزلات البرد

شوربة العدس
شوربة العدس

 كشفت الدكتورة ريهام عز الدين، أخصائي التغذية العلاجية، أفضل أكلات الشتاء المقوية للمناعة وطرق الوقاية من الإصابة بنزلات البرد.

 

ونصحت "عز الدين" خلال لقائها ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية " ten"، اليوم السبت، بضرورة تقليل النشويات وزيادة الخضراوات فى جميع أنواع المحاشى، حت تعود الوجبة بقيمة غذائية أكبر وتمد الجسم بالفيتامينات والألياف، لافتة إلى  أن الجسم يحصل على العناصر الغذائية بشكل تراكمي، وليس بكمية الطعام فى نفس الوقت.

 

وأشارت إلى أنه ينبغي تناول البروتين وفقا لحجم يد الإنسان، فيجب أن يتناول الطفل قطعة صغيرة جدا، وأيضا يمكن تناوله بروتينا يومين فقط من أيام الأسبوع، لافتة إلى أن شوربة العدس من الوجبات المهمة خلال فترة الشتاء، حيث تمد الشخص بالدفء والإحساس بالشبع وتجعله الشخص فى حالة مزاجية حسنة، وذلك يعود لوجود العديد من الألياف والفيتامينات فيه، إضافة إلى أنه يرفع من معدل الحرق لدى الشخص، بشرط إضافة العديد من التوابل له، مؤكدة أن وجبة القلقاس بها فوائد ولكن بشرط تناول البروتين.

وتابعت عز الدين أنه يجب تناول أى نوع من الطعام بكمية محدودة، وليس الإفراط

بالطعام، أي يفضل تناول الشخص الطعام بكميات قليلة على مدار اليوم، لالفتة إلى أنه من الطبيعي في فصل الشتاء، انخفاض درجة حرارة جسم الإنسان، وحينها يبدأ الجسم فى البحث عن الطعام الذي يمده بالطاقة، خاصة الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية، لافتة إلى أن الإنسان يجب ألا يغفل التعرض لأشعة الشمس التى تمد الجسم بفيتامين د، وتعمل على زيادة هرمون السيلوليت، فيتم تنظيم الشهية لدى الشخص مع تقليل شعوره بالجوع.

وطالبت الجميع بالاستمتاع بأشعة الشمس فى الصباح الباكر وأيضا وقت الغروب تكون أفضل أشعة للجسم، حيث تكون إضاءة الشمس قوية ودافئة لمدة حوالى 30 دقيقة يوميا، حتى يقوم الجسم بالاستفادة تراكميا من تلك الأشعة.

فيديو.. سكريات تشعرك بالدفء في الشتاء وتحافظ على وزنك