رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. قنديل أمام مجلس الدولة لغلق الـ"إف إم"

ميديا

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 12:06
غدًا.. قنديل أمام مجلس الدولة لغلق الـإف إمحمدي قنديل
كتبت - هدير يوسف:

تنظر محكمة القضاء الإدارى غدا، الدعوى القضائية المقامة من الإعلامي حمدي قنديل رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لتطوير الإعلام والدكتور سيد البحيري المحامى.

والتى طالبا فيها بإلغاء قرار وزير الإعلام الصادر بالتعاقد مع إحدى الشركات لمدة ثلاث سنوات بأحقيتها في الحصول على حقوق البث الإذاعي لتردد "إف . إم " المعروفة "بنجوم إف . إم" و"نايل إف .إم "، وذلك لمخالفة إجراءات التعاقد للأحكام المنظمة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وقانون المناقصات
وأكدت الدعوى أن إجراءات التعاقد تمت في سرية ولم

تخطر بها الشركات المتخصصة التي تعمل في مجال البث الإذاعي رغم تقدم هذه الشركات بطلبات لشراء التردد إلا أنها لم تخطر ولم تدع في إجراءات التعاقد .
وأضاف أن إجراءات التعاقد جاءت مخالفة لمبادئ تكافؤ الفرص وعدم المساواة وجاءت بهدف تمكين شركة طاهر حلمي من استمرار تعاقدها على "نجوم اف .ام" و"نايل اف .ام".
وقال الدكتور بحيرى في دعواه إن الشركة تم التعاقد معها مجاملة لجمال مبارك
الذي كانت تربطه بصاحب الشركة طاهر حلمي علاقات صداقة مشيرا إلى أن هذه المجاملة كلفت مصر ما لا يقل عن خمسمائة مليون جنيه فالشركة كانت تدفع 2.5 مليون جنيه لمدة عشر سنوات.
وأوضح أن المبلغ الذي عرضته الشركة جاء أقل من عرض شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات خاصة أن هناك عدد 49 شركة أخرى كانت قد تقدمت بطلبات  لشراء البث الإذاعي على تردد اف. إم  .
وطالب الطاعن بوقف تنفيذ هذا القرار بصفة مستعجلة مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إدارة التردد إدارة ذاتية أو من خلال الشركات التابعة للاتحاد أو يتم طرحها وفقا لقانون المناقصات 89 لسنة 98 ولائحته التنفيذية.

 

أهم الاخبار