رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. وزير السياحة : عقوبات على المنشآت السياحية حال تسريح العمالة

قال الدكتور خالد عناني وزير الآثار والسياحة، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بحضور عدد من الوزراء اهتم بالعمالة في قطاع السياحة وهو ما انعكس على القرارات الصادرة عن الاجتماع، ومن أبرزها قرار إسقاط الضريبة العقارية لمدة 6 شهور لمساعدة الشركات على دفع رواتب الموظفين.

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد» : «لن نسمح بتهاون في حق العمالة، والتقيت خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من العاملين بالسياحة»، معلقا «الرئيس أكد أهمية جاهزية المدن السياحية لتكون أفضل مما كانت بعد انتهاء أزمة كورونا».

وشدد وزير السياحة والأثار على أنه سيتم توقيع عقوبات على أي منشآت اتخذت قرارات بتسريح العمالة.

 

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ اليوم

مجموعة من القرارات لدعم القطاع السياحي استعدادا لعودة العمل فيه بعد انتهاء الأزمة، موضحا أن جميع الإجراءات تركز على الوقوف مع العمالة في القطاع.

 

وأوضح أن قرارات الرئيس اليوم هدفها دعم الصناعة والعمالة في آن واحد، مرددا: « نحافظ على توفير رواتب العمالة ولا تتأثر بالأزمة الحالية لفيروس كورونا».

 

وأكد عناني، أنه عقد العديد من اللقاءات مع العاملين في قطاع السياحة، لنقف معهم وندعمهم؛ مرددا: «كان دخلنا يبلغ مليارا ونصف المليار جنيه في الشهر والآن منذ شهر ونص مفيش سياحة».