رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مجدي يعقوب: نصحوني في لندن بالابتعاد عن دراسة الطب والعودة إلى مصر

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

أكد العالم الكبر الدكتور مجدي يعقوب، أشهر جراحي القلب في العالم، على أن الطب مهنة نبيلة لخدمة المجتمع وخدمة العلم، مؤكّدًا أنَّه على جميع الدارسين بكليات الطب أن يعرفوا أن المهنة ليست للمتجارة، مؤضحُا أنَّ المجتمع المدني عليه مساعدة الحكومات ومعالجة غير القادرين من المرضى، خصوصًا في ظل الصعوبات التي تواجه الحكومات الفترة الحالية.

 

وأضاف يعقوب، خلال حوار خاصة لفضائية "سكاي نيوز عربية"، أنه ينصح الشباب بالتركيز على المستقبل وترك الماضي وعدم الالتفات له، مؤكدًا أن ما يدفعه للنجاح والتميز دائمًا هو البحث عن الحقيقة بشكل دائم والمثالية والرغبة في الوصول لأعلى مستوى من التميز، ولكنه مازال مستمرًا في حالة البحث عن الكمال والمثالية.

 

أكد الدكتور مجدي يعقوب أشهر جراحي القلب في العالم، أنَّ مهنة الطب والعلم ما جرى اكتشافه به حتى الآن أقل بكثير مما سيجرى اكتشافه

في المستقبل، مشيرًا إلى أنَّه واجه صعوبات في بداية طريقه ومشواره في التعليم والعمل في الخارج.

 

وتحدث أشهر جراحي القلب في العالم، عن مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان، مؤضحًا أنها تعمل على الخلايا الجزعية المستخرجة من الجلد وتحويلها لعضلة في القلب، متابعًا: "بعد ما سافرت بريطانيا ناس قالولي سيب القلب صعب عليك.. أرجع مصر أحسن".

 

وأشار إلى أنه بعد الاندماج في العمل الاكتشافات المتتالية في هذه الفترة أصبح يكرم كواحد منهم بل التكريم من بريطانيا، مؤكدًا أنه تم تكريمه من الجمعية الملكية والملكة البريطاية.

شاهد الفيديو..