رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الزراعة : مصر بها 15 ألف من الخيول العربية الأصيلة بمحطة الزهراء

ميديا

الجمعة, 14 فبراير 2020 16:10
فيديو.. الزراعة : مصر بها  15 ألف  من الخيول العربية الأصيلة بمحطة الزهراءمحطة الزهراء للخيول العربية
كتب - أحمد فايق:

عقب الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، على كثرة الشائعات التي تتعرض لها الوزارة، قائلا : إن هذه الشائعات تطلق من أشخاص كارهة للوطن" ، لافتا إلى أن تلك الشائعات لا تضر الوزارة فقط بل تلحق الضرر بالمجتمع أيضا .

 

وقال القرش خلال مداخلة هاتفية عب فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إن   مصر بها مزارع خيول عربية أصيلة التي تشرف عليها محطة الزهراء للخيول، وبها نحو 15 ألف

رأس من الخيول العربية الأصيلة لها أنسابها ومكانتها المعروفة عربيا، ولها تسلسل  نسب بشكل مستمر، بما يمثل حوالي 2000 مزرعة، وهناك سجلات لجميع الخيول العربية  المصرية النقية السلالة الأصيلة، وهذه الخيول تعتبر ثروة قومية، وهذا المكان له قيمته التاريخية والمجتمعية، لكونه موجود منذ اكثر من 100 عام.

 

وأشار إلى أن  كل دول العالم العربي تعرف قيمة

محطة الزهراء للخيول، وتعرف أهمية هذه المحطة في حماية الخيول العربية الأصيلة وحماية سلالتها بشكل كبير، لافتا إلى أنه يوجد خيول عربية طلائق التي تستخدم في عمليات تحسين السلالات والانتاجية، متابعا أن يتم عمل مزادات للخيول في محطة الزهراء.

 

وتابع القرش أن  في إحدى مزادات العام الماضي وصل سعر  رأس خيل عربي  لـ 850 ألف جنيه ، لافتا إلى أن هذه المحطة لها عوائد مالية وإجمالي إيرادات محطة الزهراء للخيول 27 مليون جنيه، متابعا  أن جميع اللقاحات بهذه المحطة مصرية 100% ويتم تطويرها بصفة مستمرة.

 

شاهد الفيديو ..

أهم الاخبار