عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الشئون الإسلامية السعودي: السيسي بطل ومجاهد

وزير الشئون الإسلامية
وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي

 أثنى الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، على دور ومجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى يبذله فى خدمة الإسلام والعروبة ودعم القضايا العربية والإسلامية، مؤكدًا أنه بطل ومجاهد.

 تقدم "وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد" خلال كلمته بمؤتمر الأزهر لتجديد الفكر والعلوم الإسلامية، اليوم الإثنين، بوافر الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري على ما يبذلونه من جهود كبيرة لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر العلم والسلام والوسطية والاعتدال ومواجهة تيارات الغُلو والإرهاب والإلحاد والانحلال، مضيفًا: ليس مستغربًا على أرض الحضارات العريقة ومنارة العلم والعلماء مصر الإسلام والعروبة".

وأضاف، أن مؤتمر الأزهر لتجديد الفكر الإسلامي يعقد فى وقت مهم تواجهة فيه الأمة الإسلامية تحديات كبيرة لها تأثيرها على أمن المنطقة واستقرار دولها وتعايش شعوبها، مؤكدًا أن المؤثمر يأتى فى سياق الجهود الكبيرة التى يبذلها الأزهر الشريف لتحقيق المعانى السامية لديننا الحنيف

بين الشعوب الإسلامية.

 انطلق صباح اليوم، مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي، بمشاركة نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي.

 تركز المحاور الرئيسة للمؤتمر على أطر مفاهيم التجديد، وآلياته، وتفكيك المفاهيم المغلوطة، وقضايا المرأة والأسرة، ودور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي.

 تناقش محاور المؤتمر شروط التجديد ودواعيه وضوابطه، والأحكام الشرعية بين الثابت والمتغير، والمؤسسات المعنية ودورها في التجديد، وعرض مظاهر التجديد التي قام بها الأزهر قديمًا وحديثًا.

شاهد الفيديو..