رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحفيو الشعب: أحمد فهمى أسوأ من صفوت الشريف

ميديا

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 11:44
صحفيو الشعب: أحمد فهمى أسوأ من صفوت الشريفأحمد فهمي رئيس مجلس الشورى
كتبت - رشا حمدي :

وصف صحفيو جريدة الشعب, النهج الذي يتبعه رئيس مجلس الشورى, ورئيس المجلس الأعلى للصحافة, د.أحمد فهمي, في التعامل مع قضيتهم، بأنه أشد سوءًا وتعنتًا, وعصفًا بحقوقهم من نهج سلفه "صفوت الشريف".

وأكد الصحفيون فى بيان لهم اليوم "الأربعاء" أنه على الرغم من قيام ثورة يناير وسقوط النظام البائد بكل رموزه، إلا أن د.أحمد فهمي استنسخ سياسات أسوأ من سلفه دون استحياء، وكأنه يستمد خبرته وشرعيته من مساجين طرة في إدارة  شئون الصحافة والصحفيين، بدليل أنه لا يزال يبقى على نفس مستشاري "صفوت الشريف" في

مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة.
وأوضح الصحفيون: "إن هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة برئاسة د.أحمد فهمي اجتمعت معهم أمس الثلاثاء، وبدلا من الاهتمام بمناقشة قضية صحفيي جريدة الشعب بكل إلحاحها وخصوصياتها، حيث دخل اعتصامهم في مقر النقابة أسبوعه الثالث ضد تخاذل نظام "مرسي" في تحمل مسئولياته تجاههم والاعتراف بحقوقهم التي انتزعوها من النظام السابق بعدما أغلق جريدتهم، تعمد فهمي خلط أوراق القضية عبر ضمها الى ملفات أخرى".
وأضاف البيان: "إن فهمي تجاهل الحقوق العادلة المنصوص عليها في ذلك الاتفاق الملزم، فقد أصر فهمي على عدم الموافقة على تسوية المرتبات وفقا للقانون والقرارات الجمهورية، والتحايل على تسوية التأمينات، عبر مجرد وعد بدفعها  على أساس مرتبات عام 2000، على الرغم من مخالفة ذلك للقانون".
وأكدوا رفضهم لارتكاب هذه الجرائم باسم مؤسسات ثورة يناير، أما فيما يتعلق بالحق الثالث والخاص بتوزيع الصحفيين، فقد تهرب "فهمي" من تقديم أي التزامات أو تعهدات به.
وشدد صحفيو جريدة الشعب علي رفضهم لأي عروض مستنسخة من سياسات فلول نظام مبارك، والذي يتراجع الدكتور أحمد فهمي به حتى عن الحقوق التي أقرها سدنة صفوت الشريف الذين لا يزالون يحيطون به في مجلس الشورى وفي المجلس الأعلى للصحافة.
 

أهم الاخبار