رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شلش: الحمل سيمنع النيابة الإدارية الاندماج بالقضاء العادى

ميديا

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 09:34
شلش: الحمل سيمنع النيابة الإدارية الاندماج بالقضاء العادى المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة

قال المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، إن النيابة الإدارية وقضايا الدولة, لا يمكن لهما الاندماج مع القضاء العادى لأن الهيئتين القضائيتين تضمان عضوات, وبالتالى لا يمكن لهن أن يخرجن خارج محال إقامتهن, المكوث  فى استراحات القضاة.

وقال شلش - فى حواره مع الاعلامى وائل الابراشى-: "إن عضوات النيابة الإدارية وقضايا الدولة يكن "حاملات" ويواجهن مشاكل الدورة الشهرية وبالتالى هاتين عقبتين تمنعهما من الاندماج فى القضاء العادى, لافتا إلى أن تجرية دمج

القضاء الموحد تجربة فشلت للغاية فى كل دول العالم, كما أن مطلب النص على الهيئتين فى الدستور ليس مشروعا لهما لانهما هيئتين وبالتالى فاندماجهما مع القضاء العادى ضد العدالة ولا يحقق العدالة الناجزة.
ورد المستشار حمزة فؤاد، نائب رئيس النيابة الادارية، أن الجمعية التأسيسية للدستور تتعنت ضدهم منذ تم تشكيل اللجان داخل الجمعية خاصة اللجنة المعنية بتحديد شكل القضاء فى
الدستور الجديد وباب السلطة القضائية.
وقال إن الجمعية التأسيسية حرمت النيابة الإدارية وقضايا الدولة من الصياغة داخل الدستور واعتبروا ان الهيئتين ليسوا ضمن السلطات القضائية كالقضاء العادى.
وقال المستشار محمود فرحات، عضو لجنة الدعم الفنى بالجمعية التأسيسية للدستور، إنه ممثلا عن هيئة قضايا الدولة, مشيرا إلى أن الجمعية التأسيسية للدستور كانت تطالب بتحقيق العدالة الناجزة واعتبرت ان القضاء الموحد سيحققها لكن حدث العكس واستبعدوا هيئتى النيابة الادارية وقضايا الدولة.
ورفض فرحات كلام شلش بان تجربة القضاء الموحد فشلت فى دول اخرى قائلا: "هذه التجربة طبقت فى دول عربية واوروبية ونجت كثيرا وساهمت فى تحقيق العدالة الناجزة".

 

أهم الاخبار