رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير سياسي: أردوغان تسبب فى ارتفاع أعداد الملحدين بتركيا

الرئيس االتركي رجب
الرئيس االتركي رجب طيب أردوغان

 علق محمد مصطفى، المتخصص فى الشأن التركى والخبير السياسي، على تزايد حوادث الانتحار بتركيا بسبب الوضع الاقتصادي، قائلًا: إن التردي غير المسبوق فى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين الأتراك داخل تركيا، أو خارجها، أدى إلى تنامٍ كبير ومخيف فى أعداد الملحدين بتركيا، نتيجة لهذه الأوضاع بموجب إحصائيات وتقارير دولية، وبالتالى زيادة حوادث الانتحار، خصوصًا بين الشباب الأتراك.

 

 أضاف "مصطفى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن تنامى الملحدين فى تركيا، تزامن مع نداءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتأسيس دولة خلافة إسلامية، أو إمبراطورية إسلامية تحت غطاء الشرعية الدولية، لافتًا إلى أن النتائج جاءت مخالفة لتوقعات أردوغان فى ظل سياساته الاقتصادية والاجتماعية تجاه الأتراك.

 

 أوضح، أن الدخل التركي يشهد أزمة خطيرة الآن، وهى أزمة الهوية

التركية، لافتًا إلى أن الشعب التركي يعانى من الاغتراب وهو أقرب إلى "الانفصال فى الشخصية" لدى المواطن التركي، مشيرًا إلى أن أردوغان يضرب الهوية التركية التى تكونت منذ عصور بسياساته غير المفهومة تجاه الأتراك.

 

 لفت إلى أن فساد الأسرة الحاكمة وفساد الحزب الحاكم والسياسات الفاشلة، إضافة إلى الأزمات والصرعات السياسية لأردوغان مع دول العالم ومغامراته العسكرية فى الخارج، التى كان آخرها عدوانه على الشمال السوري فى محاولة لاحتلاله، كل هذه العوامل أدت إلى استنزاف الاقتصاد التركي.

 

شاهد الفيديو..