رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير عن مسابقة المعلمين: يتم اختيار المؤهلين.. والميزانية من خارج الوزارة

حسن شحاتة - الخبير
حسن شحاتة - الخبير التربوي

قال حسن شحاتة، الخبير التربوي عضو المجالس القومية المتخصصة، إن وزارة التعليم أعلنت عن مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم، مؤكدًا أنه سيتم اختيار المؤهلين كي يواكبون التطوير في منظومة التعليم في مصر.

 

وأضاف حسن شحاتة في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن المعلم هو ركيزة التطوير والتنمية لأن التطوير لا يفرض على المعلم ولكن ينبع منه.

واشار إلى أن تطوير التعليم في مصر مستمر وأن الدولة يهمها بناء إنسان مصري جديد، مؤكدًا أنه يجب على المعلم ألا يتبع ايديولوجية معينة ضد الدولة، وأن يكون على وعي بخطة تطوير التعليم 2030، ويتمتع بأخلاقيات مرتفعة.

 

وتابع:" يتم التقديم في المسابقة عبر البوابة الإلكترونية، ويتم توفير ميزانية تلك المسابقة من خارج

ميزانية التعليم".

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة الرسوم المقررة للتقديم لوظائف المعلمين والإداريين والعاملين في المدارس، وذلك مقابل الخدمات المقدمة وتشمل التحقق من صحة البيانات والمستندات المقدمة.

وكشفت الوزارة في ردها على سؤال ضمن الأسئلة الشائعة وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لوظائف التعليم، أن الرسوم المقررة لكل من المعلمين والإداريين والعاملين تقدر بـ195 جنيها مصريا، ولطلاب الجامعات الذين يدرسون في كليات متعلقة بالتعليم يسددون 100 جنيه مصري كرسوم بعد تسجيل بياناته ورفع المستندات، ومجانا للمتطوعين.

شاهد الفيديو..