رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير آثار: هيئة تنشيط السياحة تقدم للعالم أفلام وثائقية وصلت لـ2 مليون مشاهد

آثار مصر
آثار مصر

 أكد الدكتور عبدالرحيم ريحان، خبير الأثار ،على أن هيئة تنشيط السياحة قامت بمجهودات ضخمة خلال الفترة الأخيرة للترويج للسياحة والحضارة المصرية، حيث أنها اعتمدت في الفترة الأخيرة على عدة أشياء لجذب السياحة، منها: الأسواق الخارجية، والشراكات الأجنبية، والقوافل السياحية.

 

 أوضح " ريحان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر  قناة "TeN"، اليوم الخميس، أن أوغندا قامت بعمل اتصالات بوزارة السياحة حتى تستفيد من التنشيط التي تقوم به وزارة السياحة ، لافتًا إلى أن الهيئة قدمت العديد من الأفلام الوثائقية عن الحضارة المصرية بالتعاون مع القنوات الإيطالية، وأحدثت صدى كبير، حيث وصلت لـ2 مليون مشاهدة.

 

وأضاف  أن الهيئة بعد ذلك استخدمت "السوشيال ميديا" لنشر المعلومات عن الحضارة، فقد تتميز مصر بالتفرد والنمو والحضارة الاستثنائية، حيث قامت بتصوير فيلم في منطقة سرابيط الخادم بسيناء عن أهم المعابد المصرية التي تتحدث عن أصل الكتابة ونشأتها وتسمى ب"الكتابة السينائية" وقام بتصوير الفيلم التليفزيون الإنجليزي. لافتًا إلى أن الهدف المأمول هو الوصول بالحضارة المصرية وتراثها بمعدلات تتناسب مع قيمتها ومفرداتها وتنوعها السياحي المختلف.

شاهد الفيديو..