رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. الفريق الرئاسي نهاية الأسبوع ويضم مرقص وباكينام وعبدالغفور

ميديا

الثلاثاء, 21 أغسطس 2012 08:30
جولة الصحف. الفريق الرئاسي نهاية الأسبوع ويضم مرقص وباكينام وعبدالغفورصورة أرشيفية

يعود‮ ‬اليوم الرئيس مرسي الي القاهرة بعد الاجازة القصيرة التي حصل عليها لمدة يومين مع أسرته والتي قضاها باستراحة الرئاسة بمنطقة برج العرب بالاسكندرية‮.‬

ومن المقرر أن يتلقي الرئيس اليوم‮  ‬عدداً‮ ‬من التقارير الخاصة بالملفات الخمسة من برنامجه الرئاسي وكذلك بعض التقارير عن عمليات تمشيط البؤر الاجرامية والارهابية بسيناء ورفح‮.‬
وأكد مصدر مطلع‮ لصحيفة " ‬للأخبار‮ " ‬أن الفريق الرئاسي للرئيس محمد مرسي سيتم إعلانه نهاية الاسبوع الحالي أو علي أقصي تقدير قبل سفر الرئيس محمد مرسي الي الصين‮ .‬
وقال المصدر إن الفريق الرئاسي يضم هيئة استشارية تضم مجموعة مابين‮ ‬15‮ ‬الي‮ ‬20‮ ‬من المثقفين والمفكرين في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والإعلامية التي ستقدم الرأي للرئيس في مختلف القضايا لاتخاذ الرأي المناسب فيها مشيرا الي أنه قد تم التوصل إلي الاتفاق مع‮ ‬10‮ ‬أشخاص منهم حتي الآن‮.‬
وأشار المصدر الي أن الفريق الرئاسي يضم أيضا مجموعة من المساعدين والمستشارين وتضم مابين‮ ‬4‮ ‬الي‮ ‬5‮ ‬شخصيات ومن أبرز المرشحين المفكر د‮. ‬سمير مرقص عبد المسيح ود‮. ‬عماد عبد الغفور رئيس حزب النور ود.باكينام الشرقاوي أستاذ العلوم السياسية‮ .‬
لجنة "المحاكمين عسكرياً": استبعاد ١٥٢٠ من العفو الرئاسى بسبب "خطورتهم الإجرامية"
كشفت اللجنة الرئاسية لفحص حالات المدانين فى قضايا عسكرية، خلال الفترة من ٢٥ يناير ٢٠١١، حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٢، أمس، عن أن عدد الحالات التى استبعدتها من التوصية بالعفو عنها يقدر بنحو ١٥٢٠ حالة، بسبب تورطهم فى جرائم اعتداء على أرواح وممتلكات، أو ممارسة بلطجة أو هتك عرض أو بسبب تورطهم فى سجل إجرامى.
وقال المستشار محمود فوزى، مقرر اللجنة، المتحدث الإعلامى باسمها، إنه بقرار الرئيس الإفراج عن الدفعة الثانية من المدانين بأحكام عسكرية، تكون اللجنة أنهت فحص جميع حالات المحاكمين عسكرياً، باستثناء ما تتلقاه من شكاوى، التى ربما تظهر من خلالها حالات أخرى لم تفحصها اللجنة، ولفت إلى أنه لم تظهر حالات جديدة حتى الآن بعد فحص نحو ٥٠٠ شكوى من إجمالى ١٠٨٠ استقبلتها اللجنة بواسطة المجلس القومى لحقوق الإنسان.
وأوضح فوزى لصحيفة "المصرى اليوم" أن اللجنة التى يرأسها المستشار محمد أمين المهدى، ستتفرغ بعد العيد، للنظر فى الحالات التى أدينت بمعرفة القضاء الطبيعى فى قضايا ارتبطت بالثورة، ومنها أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء خلال الفترة من ٢٥ يناير ٢٠١١ حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٢.
وعن حالة محمد جاد الرب، الشهير بـ"سامبو"، الذى تمت محاكمته عسكرياً على خلفية أحداث مسرح البالون، وأدين وحكم عليه بالسجن ٥ سنوات، قال "فوزى" إن حالة "سامبو" تحديداً أخذت حيزاً من مناقشات اللجنة أكثر من غيرها، بسبب اهتمام الرأى العام بها، وكشف عن أن الأمن العام تردد فى التوصية بالإفراج عنه، نظراً لاتهامه فى عدد من القضايا قبل "أحداث مسرح البالون" ما يجعل معيار عدم التورط فى سجل إجرامى لا ينطبق عليه، إلا أن اللجنة قررت استثناءه، نظراً لدوره الكبير فى الدفاع عن أهالى الشهداء أثناء أحداث مسرح البالون.
1.1‏ مليون طن قمح إضافية توفر‏2.8‏ مليار جنيه
مع بدء موسم الحصاد للعروات المبكرة للمحاصيل الاستراتيجية‏,‏ خاصة القطن‏,‏ والذرة‏,‏ والأرز‏,‏ توقع تقرير رسمي لوزارة الزراعة ألا يقل السعر الاسترشادي لقنطار القطن هذا العام عن‏1000‏ جنيه‏,‏ متوقعا أن يصل الإنتاج إلي‏3‏ ملايين قنطار‏.‏
وبالنسبة للذرة فقد شدد التقرير علي ضرورة رفع سعر الإردب إلي320 جنيها علي الأقل, بدلا من300 في الموسم الماضي, وذلك تشجعيا للفلاحين علي زراعته, وتجاوزت مساحات الذرة الشامية هذه العام مليوني فدان.
وكشف التقرير الذي ناقشه الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية, عن زيادة كميات القمح الموردة العام الحالي إلي3.7 مليون طن, مقارنة بنحو2.6 مليون طن العام الماضي, بزيادة قدرها1.1 مليون طن, الأمر الذي أدي لتراجع كمية الاستيراد بقيمة تصل إلي2.8 مليار جنيه وفقا للأسعار العالمية حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".
القبض علي اثنين من المتهمين بسرقة 30كيلو ذهب بفاقوس
القت مباحث ابوحماد بالشرقية القبض علي اثنين من مرتكبي واقعة السطو المسلح علي محل مصوغات بمدينة فاقوس وسرقة "30" كيلو ذهب تحت تهديد الأسلحة في عز الظهر والهروب بها بعد ان قاموا بإطلاق اعيرة نارية لإرهاب الاهالي حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
كان اللواء محمد كمال جاد مدير أمن الشرقية قد تلقي إخطارا من اللواء علي أبوزيد مدير المباحث الجنائية بقيام مجهولين ملثمين بالسطو علي محل تبارك للمصوغات الذهبية بشارع الدروس بمدينة فاقوس ملك محمد فرحات وسرقة كمية كبيرة من المشغولات الذهبية بالمحل تحت تهديد الأسلحة النارية. تمكن المقدم محمد لاشين رئيس مباحث ابوحماد من القبض علي محمد خيري امين عاطل مقيم بسوهاج وله محل اقامة آخر بالإسماعيلية ورضوان سيد عاطل مقيم بمدينة ابو كبير اثناء عرضهما لجزء من المجوهرات المسروقة.
اعترف المتهمان بارتكابهما واقعة سرقة المحل بالاشتراك مع كل من بشري جرجس عبده وممدوح جرجس عبده ووائل عبد المنعم ثابت وخالد عبد المنعم ثابت ومحمود احمد عطية وياسر عبد الفتاح محمد احمد.

 

أهم الاخبار