رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير دولي: توجد برامج إلكترونية مهمتها الربط بين الإرهابيين مثل "إنستجرام"

الدكتور زكريا سالم
الدكتور زكريا سالم خبير الإرهاب الدولي

 قال الدكتور زكريا سالم، خبير الإرهاب الدولي، إن قمة الدول الصناعية السبع ستناقش ملف الإرهاب الإلكتروني، الذي انتشرت في السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن الإرهاب كان يعتمد في الاتصال منذ زمن على الأساليب التقليدية العادية، سواء بالاتصال الهاتفي أو غيره، ولكن الآن هناك برامج إلكترونية مهمتها الأساسية الربط بين الإرهابيين.

 أوضح "سالم"، خلال لقائه عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، أن من ضمن هذه البرامج "إنستجرام"، فهناك مخابرات دول تؤسسها وتشرف عليها، لافتًا إلى أن من ضمن طرق الإرهاب الجديدة، نشر الشائعة وبث مواد فيلمية كاذبة، وأيضًا ما يسمى بالذباب الإلكتروني الذي تموله بعض الدول، إرهاب.

 أضاف، أن بعض الشركات تشتري البيانات الخاصة بالأفراد رواد مواقع التواصل

الاجتماعي للتجسس، حيث إن  كل الدول المشاركة بالقمة تستخدم الإنترنت لمصالحها الخاصة، لافتًا إلى أن الإرهاب ليس في السلاح فقط، ومهما بلغت التطبيقات من قوتها يمكن السيطرة عليها.

وتابع، أن مركز ابن خلدون القطري أكبر مركز تجسس في المنطقة، ويضم حوالي 18 خبيرًا إسرائيليًا، وهي أول دولة تعمل في نقل المعلومات للإرهابيين، لافتًا إلى أن تركيا لديها أكبر مركز للشوشرة وبث المعلومات، وأيضًا روسيا لديها مركز مهم للسيطرة وتشويه المعلومات.

 

شاهد الفيديو..