عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. قوات أمن الحج: ضبط 114 ألف مركبة مخالفة أثناء توجهه إلى مكة

اللواء أحمد بن سعد
اللواء أحمد بن سعد الأحمدي مساعد قائد قوات أمن الحج

قال اللواء أحمد بن سعد الأحمدي، مساعد قائد قوات أمن الحج، إن الأجهزة الأمنية أعادت 114 ألف مركبة مخالفة أثناء توجهم إلى مكة المكة المكرمة خلال الفترة الماضية(المرحلة الأولى) ، لافتا إلى أنهم يقومون بتأمين المنافذ بقوات كافية ترافق الحجاج منذ دخولهم للمملكة العربية السعودية.

وأوضح " الأحمدي" خلال مؤتمر صحفي لقيادة قوات أمن الحج ، اليوم الثلاثاء،أن المرحلة الثانية التي بدأت منذ 48 ساعة،وتتمثل في منع دخول كافة الحجاج سواء سعوديين أو خليجيين أو مقيمين بالمملكة، إلى مكة المكرمة إلا بوجود تصريح حج، لافتا إلى أنه تم ضبط عدد من المخالفين وصل عددهم إلى 59 مخالف، و6 من الناقلين وتم إحالتهم إلى الجهات المختصة لتطبيق القانون عليهم.
وأضاف أن القوات الخاصة لأمن الطرق تقوم بعمل طوق أمني شامل على جميع مداخل العاصمة المقدسة من خلال 7 مواقع فرز وضبط أمني، و تعنى بمنع دخول

أي حاج إلى مكة بلا وجود تصريح، وكذلك  هناك مواقع الأمن المؤقتة التي تغطي المواقع الترابية وسفوح الجبال لمنع دخول أي متسللين دون تصاريح.
وتابع  أن إحكام الطوق الأمني على مكة المكرمة يساعد زملاءهم في الداخل في تنظيم حركة المرور والمشاة وإدارة الحشود، لافتا إلى أنه  هناك مهمة خاص بنقاط التهدئة التي تعطي الإرشادات للحجاج على الطرق سواق سائقي الحافلة أو السيارات الخاصة الذين يقدمون إلى لعاصمة المقدسة،.

وقال إن الدولة تقوم بعمل كل ذلك من أجل تيسيير عملية الحج، حيث تم وضع خطط للاستعداد إلى موسم الحج .

شاهد الفيديو..