عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو شقة يٌدلى بتصريحات مهمة حول مستقبل الحياة السياسية في مصر

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد

أدلى اليوم المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، بتصريحات مهمة وخطيرة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي على فضائية "الحدث اليوم".

 

وأعلن "أبو شقة" تصوره بشأن مستقبل الحياة السياسية في مصر، مطالبًا بتفعيل المادة الخامسة من الدستور التي تنص على أن النظام السياسي يقوم على التعدديه السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة، مؤكدًا أن حزب الوفد جاهزًا تمامًا لخوض أي معركة انتخابية قادمة سواء برلمانية أو محلية.

 

وردًا على سؤال الإعلامي سيد علي بشأن استعداد الحزب لخوض هذه الانتخابات: قال أبو شقة، إن حزب الوفد لديه مقرات في القاهرة الكبري وجميع محافظات الجمهورية وأن هذه المقرات تعمل بنشاط وهمة عالية، مؤكدًا أن الحزب لديه هيئة عليا ولجان نوعية ويتمتع بكل مقومات الحزب.

 

وطالب المستشار بوجود ثلاثة أحزاب نشطة على الساحة السياسية، بحيث يمثل حزب مستقبل وطن الوسط، وحزب الوفد يمثل الليبرالية، وحزب التجمع يمثل اليسار، كما هو معمول في كل بلدان العالم، بوجود ثلاثة أحزاب قوية نشطة على الساحة السياسية، مشددًا أن هذا لا يمنع من وجود أحزاب أخرى، لكن المهم هو تنشيط

الحياة السياسية من خلال ثلاثة أحزاب قوية.

 

وعلى صعيد آخر عقب المستشار، على إدراج مواد جديدة بقانون مكافحة المخدرات، قائلًا: "القانون كائن حي يتساهل مع الواقع المجتمعي"، لافتًا إلى أنه في الفترة الاخيرة ظهرت مواد مخدرة جديدة ولها أثر تدميري ولكن غير وارده في جدول المخدرات، والمسلك التشريعي الراهن كان غير كافٍ بذاته لمواجهة المتغيرات السريعة والمتلاحقة لخطر المؤثرات المستحدثة.

 

وتابع: "بات لازما مواجهة تلك الظاهرة بتدخل تشريعي حاسم، الأمر الذي دعا المشرع للتدخل التشريعي من خلال اقتراح مشروع القانون".

 

وأشار إلى أن النص جاء كالآتي: "تعتبر في حكم الجواهر المخدرة في تطبيق أحكام هذا القانون المواد المخلقة التي تحدث أثرا ضارا بالعقل أو الحالة النفسية والعصبية من تلك الآثار".

شاهد الفيديو: